jawwal alasel

24 نيوز

الخالدي: العلاقات الفلسطينية الايطالية ستشهد قفزة نوعية العام المقبل

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 الساعة 06:34 بتوقيت القدس المحتلة

صورة أرشيفية الخالدي: العلاقات الفلسطينية الايطالية ستشهد قفزة نوعية العام المقبل

رام الله- 24 نيوز

أكد مجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، أن العلاقات الفلسطينية الايطالية سوف تشهد قفزة نوعية العام المقبل، أبرز معالمها تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين في بداية العام.

وقال الخالدي في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين:" إنه سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة بين فلسطين وايطاليا في بداية العام المقبل، وبالتالي سيتم منح غطاء للتعاون المتبادل"، مشيرا الى مجلس رجال أعمال بين البلدين على مستوى عدة مجالات لتطوير العلاقات المتبادلة، وبالتالي هناك قفزة كبيرة في العلاقات ستنشأ بين البلدين في العام المقبل.

وأكد الخالدي على أهمية زيارة الرئيس محمود عباس إلى روما، في ظل وجود حكومة ايطالية جديدة لتعريفها بالقضية الفلسطينية واطلاعها على اخر مستجداتها، وما يجري على الارض من اعتداءات خاصة في مدينة القدس.

ولفت الخالدي إلى تبادل الحديث حول المستجدات السياسية، وفي الساحة الدولية وحول الوضع الإقليمي والعلاقات الثنائية المتجذرة والتاريخية بين البلدين، مؤكداً أن هذه العلاقة ستبقى لها قوة وأصول وجاذبية من الجانبين يرافقها تبادل الاحترام والمحبة.

وأوضح أن المحادثات بين الطرفين كانت هامة، وتؤكد ثقة القادة الايطاليين بالقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس وبتمسكه بعملية السلام، وأنهم جاهزون لمساعدته في هذا الشأن.

وأشار الخالدي إلى أهمية تاثير رأي ايطاليا على الاتحاد الاوروبي، وأن موقفها لا زال يدعم حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة ذات السيادة، وأن حل الدولتين على أساس حدود الرابع من حزيران عام 1967 هو الحل المعتمد، والقدس الشرقية مدينة محتلة، وأن الاستيطان عقبة أمام تحقيق السلام، الذي أكدت ايطاليا أنها مستعدة لتلعب دورا لتحقيقه سواء في إطار الاتحاد الاوروبي أو في إطار منفصل.

المصدر : 24 نيوز