jawwal alasel

24 نيوز

أوروغواي تؤكد موقفها الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 الساعة 05:49 بتوقيت القدس المحتلة

صورة أرشيفية أوروغواي تؤكد موقفها الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني

رام الله- 24 نيوز

أكدت نائب رئيس جمهورية الأوروغواي لوسيا توبولانسكى موقف بلادها الثابت والداعم مع حقوق الشعب الفلسطيني، وأهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وعبرت خلال لقائها سفير فلسطين لدى أوروغواي وليد عبد الرحيم، عن تحياتها للشعب الفلسطيني لمناسبة يوم التضامن العالمي مع شعبنا، حيث نقوم بالعديد من النشاطات التضامنية في أوروغواي.

من جهته، أكد السفير عبد الرحيم تقدير شعبنا الكبير لمواقف الأوروغواي إلى جانب حق تقرير المصير لشعبنا وحقه في دولته المستقلة، مشددا على أهمية استمرار التضامن العالمي مع شعبنا، والتأكيد على أهمية تطبيق قرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بفلسطين، خاصة فيما يتعلق بدعم أوروغواي للوصول إلى حل سلمي وتنفيذ خيار المجتمع الدولي بحل الدولتين، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

واستعرض آثار الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا، واستخدامه لأبشع أساليب انتهاك القانون الدولي وحقوق الإنسان، وبناء المستوطنات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واتباع سياسة هدم المنازل الفلسطينية وسياسة الإبعاد ضد أبناء شعبنا وحرمانه من أبسط حقوقه الإنسانية.

المصدر : 24 نيوز