jawwal alasel

24 نيوز

التصويت الخميس

أمريكا تضغط على الدول العربية لدعم إدانة "حماس" في الأمم المتحدة

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 الساعة 04:25 بتوقيت القدس المحتلة

صورة أرشيفية أمريكا تضغط على الدول العربية لدعم إدانة "حماس" في الأمم المتحدة

واشنطن- 24 نيوز

يقود المبعوث الامريكي للشرق الاوسط جيسون جرينبلات حملة ضغط على دول عربية من اجل دعم اقتراح ادانة حركة حماس في الجمعية العامة للامم المتحدة المقرر الخميس المقبل.
وقالت صحيفة هارتس الاسرائيلية ان حكومة ترامب تضغط على على تسع دول عربية لدعم اقتراح مقدم للجمعية العامة بإدانة حماس وتصنيفها كمنظمة ارهابية.
واضافت الصحيفة ان غرينبلات ، خاطب الدبلوماسيين من المغرب وعمان والبحرين والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر وقال مسؤول امريكي للصحيفة "نريد أن نجعل الدول العربية تضغط على الفلسطينيين في حالات معينة".
في غضون ذلك اعلنت المتحدثة باسم رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة مونيكا جارلي، أن مشروع القرار الأمريكي الخاص بإدانة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سيتم التصويت عليه الخميس.
وقالت المتحدث في مؤتمر صحفي، عقد بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، الإثنين، إن الجلسة ستعقد عصر الخميس بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك.
ونفت المتحدثة صحة تقارير إعلامية، أفادت بوصول رسالة من رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية إلى رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فرناندا سبينوزا، بخصوص جلسة التصويت المقررة الخميس.
وقالت: "لم يتسلم مكتب رئيسة الجمعية العامة أي خطابات بهذا الخصوص".
ويُطالب المشروع، بإدانة حركة حماس، وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف.
وفي حال قبول مشروع القرار، سيكون الأول من نوعه الذي يدين "حماس" في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 

المصدر : الإعلام الإسرائيلي