jawwal alasel

24 نيوز

إٍسرائيل: نحن أمام جبهة إيرانية جديدة والخطر أصبح مباشراً !

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 الساعة 10:36 بتوقيت القدس المحتلة

صورة أرشيفية إٍسرائيل: نحن أمام جبهة إيرانية جديدة والخطر أصبح مباشراً !

القدس- 24 نيوز

قالت اسرائيل ان ايران رسخت مكانتها في لبنان وتبذل جهودًا كبيرة لتأسيس حزب الله المنظمة كحاكم حقيقي في البلاد رداً على الحرب  التي شنتها إسرائيل ضد سوريا في العامين الأخيرين.

وقالت التلفزيون الاسرائيلي إن النفق الذي كشف عنه الجيش الثلاثاء هو جزء من مشروع لحزب الله ترعاه إيران كجزء من جبهة طهران الجديدة ضد إسرائيل".

واضافت القناة العاشرة ان ايران رمت بثقلها في لبنان عبر دعم حزب الله بالصواريخ...كذلك فان حزب الله تحول الى جيش حقيقي عقب حربه في سورية ضد داعش و وهي المشكلة الرئيسية لإسرائيل في الوقت الحاضر".

وقال جيش الاحتلال ان اكتشاف النفق سبب حرجا لحزب الله وايران وانهما التزما الصمت . مضيفا"نحن نعمل جاهدين لمنع بناء الجيش الإيراني في سوريا، لكننا نعمل أيضا ضد الفرع  الإيراني في لبنان".

وأكد رئيس أركان ​الجيش الإسرائيلي​ ​غادي آيزنكوت​، خلال مؤتمر صحفي، أنه "يمكن لسكان شمال إسرائيل أن يشعروا بالأمان والثقة لأن الجيش الإسرائيلي بات يملك قدرات مرتفعة على مر السنين للتعامل مع الأنفاق"، مشيراً إلى أنه "تم إجراء جهد استخباراتي عملي وهندسي لمنع حفر الأنفاق".

ولفت آيزنكوت إلى أن "التهديد أصبح مباشراً وخطراً تجاه سكان الشمال ولذلك كان على الجيش التحرك ليشعروا بالأمان من جديد"، مشيراً إلى أن "عملية "درع الشمال" هي لإزالة الخطر الإيراني من شمال إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق عن إطلاق عملية "درع الشمال" لتدمير أنفاق "​حزب الله​" عند الحدود مع ​لبنان​.
وقال قائد سلاح الجو الاسرائيلي ان اسرائيل ستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها".

وبدات اسرائيل الثلاثاء عملية اطلقت عليها "درع الشمال " للبحث عن انفاق تابعة لحزب الله على الحدود مع لبنان.

المصدر : 24 نيوز