jawwal alasel

24 نيوز

النفق الذي اكتشفه الجيش الإسرائيلي لحزب الله قرب الحدود بعمق ٤٠ مترًا

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 الساعة 07:41 بتوقيت القدس المحتلة

صورة أرشيفية النفق الذي اكتشفه الجيش الإسرائيلي لحزب الله قرب الحدود بعمق ٤٠ مترًا

القدس- 24 نيوز

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء، العثور على نفق هجومي لحزب الله اللبناني على الحدود بالقرب من قرية "كفر كلا" اللبنانية.

وأضاف الناطق باسم الجيش، "ضمن عملية الدرع الشمالي، عثر الجيش على نفق هجومي اخترق الحدود الشمالية من منطقة "كفركلا"، وهو النفق الأول الذي تم اكتشافه بعد ساعات على البدء بعملية "الدرع الشمالي".

ووفقاً للمتحدث، خلال هذه الساعات يقوم جنود الجيش الإسرائيلي بخطوات تشغيلية وهندسية لتحديد موقع النفق تمهيداً لتدميره، النفق اخترق الحدود ولكنه لم يشكل تهديدًا مباشرًا لسكان المنطقة.

ولاحقا، أعلن المتحدث باسم الجيش "رونين منليس"، أن النفق الذي عثر عليه الجيش الإسرائيلي يخترق الأراضي الإسرائيلية حوالي 40 متراً.وأوضح أن طول هذا النفق الكلي هو حوالي 200 متر، منه 40 مترا في الأراضي الإسرائيلية.

ولفت إلى أن "حزب الله استغرق في حفر النفق قرابة سنتين، في عملية سرية". وبحسب المتحدث باسم الجيش، "تم حفر النفق من داخل منزل في قرية كلا جنوب لبنان"، مشيرا إلى أن ارتفاعه يسمح بأن يمشي فيه شخص معتدل الظهر، والنفق محفور بالصخر.

كما أشار المتحدث إلى أنه تم العثور على أنفاق طويلة جدا، على حد زعمه.

وكان الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أعلن صباح اليوم، البدء بحملة عسكرية واسعة النطاق أطلق عليها " الدرع الشمالي"، على الحدود مع لبنان بحجة الكشف عن أنفاق بناها حزب الله واخترقت الأراضي الإسرائيلية.

المصدر : الإعلام الإسرائيلي