jawwal alasel

24 نيوز

طولكرم: وقفة جماهيرية تضامنية مع الأسيرين معتصم رداد وإسراء جعابيص

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 الساعة 09:21 بتوقيت القدس المحتلة

وقفة جماهيرية تضامنية مع الأسيرين معتصم رداد وإسراء جعابيص طولكرم: وقفة جماهيرية تضامنية مع الأسيرين معتصم رداد وإسراء جعابيص

طولكرم- 24 نيوز

استغاثت والدة الأسير المريض معتصم طالب داوود رداد، بمؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، لتكثيف ضغوطها على إسرائيل، للإفراج الفوري عن ابنها المريض بسرطان في الأمعاء منذ ثماني سنوات.

وأكدت في لقاء خاص مع مراسلة 'وفا'، خلال مشاركتها في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، أن ابنها يرقد حاليا في مستشفى الرملة بحالة صحية خطيرة.

وقالت: إنها زارته الخميس الماضي في مستشفى الرملة، وهو في حالة يرثى لها، حيث يعاني حاليا من نزيف متواصل حتى وصلت نسبة دمه إلى 7 وهو ما اعتبرته مؤشرا خطيرا على دخوله لمرحلة خطيرة في صحته مع وجود ثلاثة غضاريف في ظهره.

وأضافت أن ابنها أخبرها أنه سيخضع لعملية جراحية غير محدد موعدها، معربة عن ألمها من رؤيتها لجسده النحيل وضعف بنيته، ولكن في نفس الوقت يقابلها برباطة جأش ومعنويات عالية.

وناشدت والدة رداد الجميع من مؤسسات دولية ومحلية وحقوقية والقيادة الفلسطينية الضغط من أجل الإفراج عن ابنها، ليتسنى له تلقي العلاج اللازم والفوري، قبل أن يخرج محمولا على الأكتاف.

وشارك العشرات من ذوي الأسرى والفعاليات الشعبية والرسمية في طولكرم في الاعتصام الذي خصص اليوم للتضامن مع الأسير رداد والأسيرة إسراء جعابيص، مؤكدين ضرورة الضغط نحو الإفراج عنهما فورا، في الوقت الذي تتعرض فيه الجعابيص لحملة شرسة من قبل إدارة السجون متمثلة في الإهمال الطبي المتعمد لحالتها التي تتفاقم سوءا.

ودعا الأسير المحرر خضر عدنان الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال قبل أسبوعين، إلى تكثيف الدعوات والضغوطات للإفراج عن الأسير رداد الذي يعتبر أصعب حالة مرضية في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أنه يتناول قرابة 25 نوع من الدواء، إضافة إلى وقفات جماهيرية وشعبية مع الأسيرة جعابيص وكافة الأسرى المرضى.

وأكد أن أوضاع الأسرى خاصة المرضى صعبة جدا، ما يتطلب وقفات تضامنية ضاغطة تحت شعار إطلاق سراح الأسيرات والمرضى والقدامى والأطفال أولا.

وكان نادي الأسير أكد في وقت سابق أن الأسير معتصم رداد يواجه أوضاعاً صحية خطيرة وصعبة وهي مستمرة بالتفاقم منذ سنوات، بالمقابل فإن سلطات الاحتلال تواصل احتجازه في ظروف حياتية صعبة داخل معتقلاتها، علاوة على المئات من الأسرى المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مختلفة تحتاج لمتابعة صحية حثيثة.

وبين النادي أن الأسير رداد (34 عاماً) وهو من بلدة صيدا شمال طولكرم مصاب بمرض مزمن بالأمعاء يتسبب بنزيف دائم، وارتفاع في ضغط الدم ودقات القلب، وصعوبة بالتنفس، ومشاكل بالأعصاب والعظام، وضعف الدم.

المصدر : 24 نيوز