jawwal cars

24 نيوز

احتجاجا على فرض رسوم جديدة..

شركات النقل تعلق عملها في معبر كرم أبو سالم وفتوح يحملها المسؤولية

الإثنين 05 نوفمبر 2018 الساعة 11:23 بتوقيت القدس المحتلة

صورة شركات النقل تعلق عملها في معبر كرم أبو سالم وفتوح يحملها المسؤولية

غزة- ٢٤ نيوز

أعلنت جمعية النقل البري في قطاع غزة تعليق العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة من صباح اليوم الاثنين، كخطوة احتجاجية على فرض حكومة الوفاق رسومًا جديدة على شاحنات النقل في المعبر.
وقالت الجمعية في بيانٍ لها، إنّ "شركات النقل وسائقي الشاحنات قرروا الاحتجاج وتعليق العمل بشكلٍ كامل في المعبر من الجانب الفلسطيني، بسبب فرض رسوم جديدة على الشاحنات"، مُشددةً على أن "تعليق العمل في المعبر سيستمر لحين إلغاء قرار فرض الرسوم مطالبة السلطة بما فيها هيئة المعابر بالتراجع عن القرار فورًا".
وتقدر الرسوم التي فرضتها حكومة الوفاق على الشاحنات العاملة في المعبر 30 شيكل للشاحنة الوحدة، تتوزع كالتالي: 20 شيكل رسوم دخول، و10 شواكل مقابل ميزان الشاحنات.

من جانبه، حمل المهندس رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع المسؤولية الكاملة لجمعية النقل الخاص عن اي تلف او سرقة قد تحدث في الساعات القادمة لبضائع التجار التي هي الان متواجدة في ساحات المعبر الفلسطيني داخل معبر كرم ابو سالم.
و اعرب عن استغرابه و دهشته من عرقلة عمل المعبر ومنع الشاحنات من الدخول لتحميل البضائع و أكد بان هذه الرسوم كانت تحصل بالسابق من السائقين قبل الانقسام و بعد الانقسام.
و أكد على ان المعبر مفتوح من الطرف الاسرائيلي و الطرف الفلسطيني لكن عرقلة دخول الشاحنات قد تؤدي لخسائر فادحة بالتجار.

المصدر : ٢٤ نيوز