jawwal cars

يجب ممارسة ضغط على الاحتلال وعباس

(كاتب)- إياد القرا يقدم قراءة في زيارة الوفد المصري.. هذا ما ستقوله حماس للوفد

السبت 22 سبتمبر 2018 الساعة 01:52 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية (كاتب)- إياد القرا يقدم قراءة في زيارة الوفد المصري.. هذا ما ستقوله حماس للوفد

غزة- 24 نيوز

قال رئيس تحرير صحيفة "فلسطين" السابق إياد القرا، السبت، إن الوفد الأمني المصري الذي يزور قطاع غزة "سيسمع كلامًا واضحًا من حماس".

وبحسب القرا، فإن حركة حماس ستؤكد رفضها إعطاء "الرئيس محمود عباس أي فرصة جديدة في المصالحة، كي يستغل ذلك، وهو ذاهب للأمم المتحدة بدون رفع العقوبات عن غزة، ومصالحة فعلية، وليست موسمية".

كما ستؤكد حماس- بحسب القرا- على استمرار مسيرات العودة وتواصلها بزخم كبير خلال الأسبوع الحالي، وأنه لا حديث عن إيقافها بأي شكل من الأشكال.

وأضاف القرار "الاحتلال يماطل في الوصول لتهدئة فعلية، ولم يتخذ خطوات حقيقية لرفع الحصار، وأن المقاومة يمكن أن تذهب بعيدًا في التصعيد القادم، والأجواء المتوفره تذهب في هذا الإتجاه".

وأردف "يجب أن يمارس الوسطاء ضغطًا على الاحتلال وعباس لإتمام المصالحة والتهدئة، وعدم الاكتفاء بنقل الرسائل، واختصار على التدخل لفك ازمات عباس والاحتلال".

ووصل وفد أمني مصري، في زيارة مفاجئة إلى قطاع غزة، اليوم السبت، عبر حاجز (بيت حانون/إيرز) الإسرائيلي الواقع شمال القطاع، وذلك  للقاء قيادة حركة حماس.

وأفاد مراسل "٢٤ نيوز"؛ ان الوفد المصري يضم اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، ومصطفى شحاتة، القنصل المصري الجديد لدى فلسطين، مضيفا أنه سيصل غزة صباح السبت عبر حاجز بيت حانون"إيرز"، وسيلتقي قيادة حركة حماس​​​.

وسيبحث الوفد المصري مع حركة حماس تطورات ملف المصالحة ووقف التراشق الاعلامي.

وكان وفد من حركة فتح برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أنهى الأربعاء الماضي زيارة إلى القاهرة التقى خلالها المسؤولين المصريين.

المصدر : 24 نيوز