jawwal alasel

ستدشن لمرحلة جديدة...

حوار : برهوم لـ"24": فرض عقوبات ضد غزة "لعب بالنار وسيكون له ما بعده"

السبت 22 سبتمبر 2018 الساعة 12:54 بتوقيت القدس المحتلة

فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس برهوم لـ"24": فرض عقوبات ضد غزة "لعب بالنار وسيكون له ما بعده"

غزة- خاص 24 نيوز

حذرت حركة "حماس"، السبت، السلطة الفلسطينية من فرض عقوبات جديدة على قطاع غزة، وقالت إن ذلك "لعب بالنار".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة لـ"24 نيوز" الإخباري، إن تهديد السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات جديدة على قطاع غزة، "هو تجاوز لكل حدود القيم والمبادئ والأخلاق، وتقاطع واضح مع العدو الإسرائيلي".

وأضاف برهوم "إن ارتكاب أي حماقات بحق غزة الثائرة لعب بالنار وسيكون لها ما بعدها، وستدشن لمرحلة جديدة ستتجاوز حدود تفكيرهم وتخطيطهم".

وتابع "شعبنا الثائر منحهم مساحة كافية من الوقت للتصرف بحكمة ومسئولية (السلطة الفلسطينية)؛ لكن يبدو أنهم اختاروا الاصطفاف مع العدو في مواجهة ثورة شعبنا العارمة".

وقال برهوم إم "تهديدات السلطة بفرض عقوبات جديدة ضد غزة، تترافق مع تهديدات امريكية بتصفية قضية اللاجئين وتمرير صفقة القرن التي بدأت باعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للاحتلال".

وكانت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نقلت عن مصادر فلسطينية، أن زيارة الوفد الفتحاوي للقاهرة، قد تكون الأخيرة المتعلقة بملف المصالحة الداخلية، مؤكدة أن الرئيس محمود عباس، على وشك اتخاذ قرار بوقف تمويل القطاع كليا.

وبحسب المصادر التي نقلت عنها الصحيفة ووصفتها بالمطلعة، أن عباس يرى أن الفرص استنفدت، ولم يعد ممكنا إبقاء الوضع كما هو في قطاع غزة.

وأضافت: «(حماس) فضلت الذهاب إلى اتفاق تهدئة على حساب المصالحة. لقد وضعت ملف المصالحة وراءها واختارت التصعيد مع إسرائيل، على أمل جر الأطراف إلى اتفاق تهدئة جديد، وأمام هذا الواقع سيتخذ الرئيس قرارات قريبة».

وبحسب المصادر، فإن قرار قطع التمويل عن قطاع غزة قد يتخذ في أي لحظة، ويدخل حيز التنفيذ مباشرة.

المصدر : 24 نيوز