16:46 (بيان)- الحيّة ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع إسرائيل 16:28 الشرطة تنقذ طفلا تركه والده داخل مركبة مغلقة في الخليل 16:26 اللجنة العربية تطالب بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية الدولية 16:17 النيابة تتجه لمقاضاة نتنياهو بتهمة خيانة الأمانة والرشوى ! 16:02 "نقابة الصحفيين": "قانون" حظر تصوير جنود الاحتلال يشكل ضربة قاسية لمهنة الصحافة 15:59 الرئيس يستقبل المبعوث الصيني للشرق الأوسط 15:55 الشهيد عويسات تعرض لضرب على يد 10 سجانين في "أيشل" الإسرائيلي 15:49 غزة: مصرع مواطنين في حادثين منفصلين 15:39 (فيديو)- الأمن السعودي يحذر المعتمرين من اصطحاب الأسلحة 15:24 الدعاليس: الجباية الداخلية التي سلمتها حماس للحكومة تبلغ نسبتها 80% من إيرادات غزة 15:05 إغلاق 5 محطات لمترو الانفاق في كييف بعد تحذير بوجود قنبلة 14:52 الصالحي يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين في غزة 14:38 الرئاسة الفلسطينية تطلع المبعوث الصيني على التطورات السياسية 14:33 مطالبات بمراعاة الظروف الصعبة لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة 14:17 السفير منصور يكشف عن ملامح الخطة الدبلوماسية الفلسطينية في المرحلة الحالية 14:06 الشرطة تؤمن امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الشمالية والجنوبية 13:59 مصادر: مساع أممية لعقد لقاء قمة "فلسطينية مصرية اسرائيلية" بشأن غزة. 13:47 الإعصار "مكونو" يتسبب بوفيات في عُمان ويصل للسعودية اليوم 13:34 صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال الخبير العسكري لدى حماس "محمد الزواري" 13:30 بحر: الصورة التي رفعها فريدمان تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان "الأقصى"

الأمم المتحدة: داعش يعدم العشرات من المدنيين في الموصل

السبت 12 نوفمبر 2016 الساعة 10:56 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية الأمم المتحدة: داعش يعدم العشرات من المدنيين في الموصل

 

بغداد / نيوز 24 / أعدم تنظيم "الدولة " هذا الأسبوع 60 مدنيا على الأقل في مدينة الموصل العراقية وضواحيها، متهما 40 منهم بـ"الخيانة" و20 آخرين بنقل معلومات إلى القوات العراقية، كما أعلنت الأمم المتحدة الجمعة.

وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان رافينا شمدساني في مؤتمر صحافي عقدته في جنيف، أن "عمليات القتل" هذه حصلت في أوقات وأماكن مختلفة في الموصل، المعقل الأخير لتنظيم "الدولة " في العراق.

وأضافت المتحدثة التي لم تحدد مصادرها، أن جهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية" "قتلوا 40 مدنيا في مدينة الموصل بعدما اتهموهم بـ الخيانة والتعاون مع قوات الأمن العراقية".

وذكرت مفوضية اللاجئين أن الضحايا الذين علقت جثثهم على أعمدة الكهرباء في الموصل، كانوا يرتدون زيا برتقاليا مع كتابة باللون الأحمر "خونة وعملاء لقوات الأمن العراقية".

وقال أبو سيف أحد سكان الموصل لوكالة فرانس برس أنه رأى ما بين 30 و40 جثة ألصقت على ثيابها كلمات "عميل" و"خائن".

وأضاف أن تنظيم "الدولة " "يجمع أشخاصا في شوارع الموصل ويعدمهم على مرأى من الناس، البعض منهم بالرصاص والبعض الآخر بقطع الرأس".

وأعلنت الأمم المتحدة أن رجلا في 27 من عمره أعدم مساء الثلاثاء بالرصاص في حي باب الجديد بوسط الموصل، لأنه استخدم الهاتف المحمول الذي يمنع تنظيم "الدولة " استعماله، كما تقول الأمم المتحدة.

وذكرت رافينا شمدساني من جهة أخرى، أن تنظيم "الدولة " "قتل 20 مدنيا" في معكسر بمنطقة الغابات شمال الموصل مساء الأربعاء "لأنهم نقلوا معلومات" إلى القوات العراقية.

من جهتها، أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين الجمعة أن عدد المهجرين منذ بداية الهجوم على الموصل في 17 تشرين الأول/أكتوبر قد تضاعف خلال أسبوع وبلغ 47 ألفا و730 شخصا.
 

المصدر : وكالات