jawwal cars

24 نيوز

السفير القطري يفتتح مجمّع "قصر العدل" بغزة بتكلفة 11 مليون دولار

الأحد 16 سبتمبر 2018 الساعة 08:53 بتوقيت القدس المحتلة

السفير القطري محمد العمادي والوزير الحساينة يفتتحان مجمع قصر العدل في مدينة الزهرة جنوب مدينة غزة بتمويل من دولة قطر السفير القطري يفتتح مجمّع "قصر العدل" بغزة بتكلفة 11 مليون دولار

غزة- 24 نيوز

افتتح السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الأحد، مجمع "قصر العدل" بمدينة الزهرة وسط قطاع غزة.

وبلغت تكلفة المجمع الذي بلغت مساحته 11 دونمًا 11 مليون دولار، ويضم بين جنباته المجلس الأعلى للقضاء وكلًا من محكمة العليا والاستئناف والبداية والصلح.

وشارك في حفل الافتتاح السفير العمادي ونائبه خالد الحردان، ووزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، وممثلين عن اللجنة القطرية لإعمار غزة، وآخرين عن المجلس الأعلى للقضاء.

وقال رئيس المجلس الأعلى للقضاء عبد الرؤوف الحلبي في غزة "يسعدني باسمي وباسم زملائي في المجلس الأعلى للقضاء، وكل العاملين بالمحاكم النظامية أن نرحب بحضراتكم في هذا المقام، ونحن ندشّن سويًّا الافتتاح المبدئي لمشروع مجمع قصر العدل".

وأوضح الحلبي أن هذا المشروع معلمًا فلسطينيًّا كبيرًا، "ولتبدأ من خلال هذه اللحظة المرحلة الأولى من مراحل مسيرة مشوار التطوير القضائي في قطاع غزة".

وأضاف: "عرفانًا منّا بالجميل لمن وقف بجانب شعبنا في ظروف وأحوال هي الأشد قسوةً وصعوبةً؛ فلا بد وأن نسطّر للأجيال المتعاقبة والتاريخ حقيقةً حبنا وشكرنا العميق لشعب قطر وأميره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومن قبله والده الأمير حمد بن خليفة".

وبيّن الحلبي أن قطر لم تتوان لحظة واحدة بالموافقة على طلب هنية حين كان رئيس مجلس الوزراء آنذاك ببناء هذا القصر، "فعلى الفور كانت استجابتهم لهذا المطلب، وهم يقدمونه لشعب شقيق. فلسطين".

وأكد الحلبي أنه بافتتاح هذا المجمع العدلي فإنه يشكّل محطةً جديدة على طريق صون العدالة وحماية الحقوق العامة والخاصة؛ باعتبار أن الحق هو سيّد القوة، وأن القوّة ليست بسيدة للحق".

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى منح أخرى.

المصدر : 24 نيوز