jawwal alasel

(رصد 24)- مصطفى بكري يكشف مؤامرة قطرية وتفاصيل لقاء عبد الرحمن مع ليبرمان

الجمعة 24 أغسطس 2018 الساعة 06:18 بتوقيت القدس المحتلة

الإعلامي والنائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري (رصد 24)- مصطفى بكري يكشف مؤامرة قطرية وتفاصيل لقاء عبد الرحمن مع ليبرمان

القاهرة - متابعة 24 نيوز

كشف الإعلامي والنائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، اليوم الجمعة، تفاصيل اللقاء السري الذي جمع ووزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني مع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في قبرص نهاية يونيو الماضي.

ونشر بكري سلسلة تغريدات على موقع التواصل "تويتر"، قائلاً: "تتكشف تباعا تفاصيل اللقاء الذي جري سرا في قبرص بين وزير الدفاع الاسرائيلي ليبرمان ووزير الخارجيه القطري محمد عبدالرحمن، حيث اشارت المعلومات التي وصلت الي احدي العواصم العربيه الهامة ان الوزير القطري طلب من ليبرمان ايجاد آلية للتنسيق العسكري مع قطر في ضوء ما أسماه بالتهديدات التي تتعرض لها بلاده وتحديدا من السعودية والامارات".

وبحسب بكري فإنه "جري الاتفاق علي إرسال عدد من الضباط القطريين للتدريب في إسرائيل سرا تحت الغطاء الدبلوماسي بين البلدين، كما جري الإتفاق علي إرسال عدد من الخبراء المعنيين بالتجسس ورصد المعلومات بأجهزه حديثة ومتطوره الي مقر المكتب الإسرائيلي في الدوحه لرصد التحركات المعادية للنظام".

وأضاف "كما تم الإتفاق علي تطوير العلاقات بين الطرفين لتتعدي حدود مكتب الإتصال الي وجود علاقات دبلوماسيه كامله بينهما في الفتره القادمة، ناهيك عن أشكال التعاون الإقتصادي والثقافي والأمني بينهما، وقد طرح ليبرمان وفقا للمعلومات التي وصلت إلي العاصمه العربية الكبري التوقيع علي إتفاقيه أمنيه بين الطرفين إلا أن الوزير القطري طلب إرجاء هذه الخطوة لوقت لاحق".

وتابع "وتناولت المباحثات موقف حركة حماس من عملية التسوية، وانتقد الوزير القطري الدور الذي تقوم به مصر في عملية التهدئه والمصالحة واستفسر من الوزير الإسرائيلي عن مدي الإستعداد بأن تحل قطر محل مصر في هذا الدور، خاصة وأن العديد من قيادات حماس تقيم في قطر وتتمتع بعلاقات طيبه معها، إلا ان الوزير الإسرائيلي أكد أن أسرائيل لا تمانع في ان يكون هناك دورا لقطر إلا انها أنه لاغني عن الدور المصري خاصة بعد ان نجحت المخابرات العامه المصريه في التوصل إلي إتفاق للتهدئه مع حماس مرضي للطرفين".

وأردف "اتفق الطرفان علي إستمرار التواصل بينهما والتحضير لقمه سريه تعقد بين أمير قطر ورئيس الوزراء الإسرائيلي في الفتره القادمة".

المصدر : 24 نيوز