jawwal cars

24 نيوز

ليبرمان: لا ننوي لعب كرة الطاولة مع غزة وهكذا سنرّد على البالونات

الخميس 02 أغسطس 2018 الساعة 08:24 بتوقيت القدس المحتلة

أفيغدور ليبرمان وزير الأمن الإسرائيلي قرب حدود غزة -ارشيف- ليبرمان: لا ننوي لعب كرة الطاولة مع غزة وهكذا سنرّد على البالونات

غزة / ٢٤ نيوز

ذكر أفيغدور ليبرمان وزير أمن الاحتلال أن "إسرائيل لا تنوي أن تلعب كرة الطاولة مع قطاع غزة"، لافتًا إلى أن جيشه سيردّ على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من خلال إلحاق الضرر بالذين وصفهم "بالمشغلين الحقيقيين".

وادعى ليبرمان أن "مشغلي الطائرات يطلقونها من بيوت مأهولة، ويتعمدون ارسال الأطفال الصغار"، مضيفًا : "نحن مجبرون على تنفيذ اعتباراتنا، يجب علينا الحاق الضرر بالمشغلين الحقيقيين وليس الواجهة"، وفق تعبيره.

جاء حديث ليبرمان خلال زيارة تفقدية لنظام  البطاريات "باتريوت" بقاعدة جوية شمال إسرائيل، بحسب ما نقله تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي.

وبشأن قراره بتجديد إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، قال ليبرمان : "نحن لا ننوي ان نلعب كرة الطاولة مع قطاع غزة، لقد كان هناك طلب مصري واستجبنا له، قمنا بنصف خطوة، سمحنا بإدخال الغاز والبنزين، لكن كان هناك التزام مصري بعدم حدوث أي تصادم عند السياج الفاصل، لكن ما دامت هذه الأمور مستمرة، قررت أيضا اغلاق مدخل الغاز والوقود الى قطاع غزة".

وأضاف ليبرمان :"حتى يتوقف تماما (إرهاب) الطائرات الورقية والاحتكاكات عند السياج الفاصل، ما سيبقى هو فقط الأغذية والأدوية". 

وتابع : "أتمنى ان يقوم الجمهور بالضغط على قيادة حماس، وان هناك بدائل افضل من الحصول على الكهرباء اربع ساعات يوميا فقط، وأيضا في موضوع التشغيل والنمو هم ملزمون بالتوقف تماما عن أي (عنف). إعادة الاعمار ستتم مقابل نزع السلاح"، وفقا له.

وأصدر ليبرمان مساء امس الأربعاء، قرارًا بمنع إدخال الوقود والغاز إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري بدءًا من صباح الخميس، وحتى إشعار آخر.

وذكرت صحيفة "يديعوت آحرنوت" أن قرار ليبرمان جاء في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.