jawwal alasel

على خطى "انستغرام".."واتس آب" يضيف مزايا "سناب شات"

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 08:29 بتوقيت القدس المحتلة

سناب شات - واتساب على خطى "انستغرام".."واتس آب" يضيف مزايا "سناب شات"

 

لندن / نيوز 24 / أعلن تطبيق  "واتس آب" عن إطلاق مزايا جديدة للكاميرا تسمح للمستخدمين بالكتابة والرسم، فضلا عن إمكانية إضافة الرموز التعبيرية إلى الصور والفيديوهات، في محاولة لاستنساخ تجربة "سناب شات".

وبحسب ما ذكر موقع "واتس آب" فإنه سيكون من خصائص الكاميرا الجديدة إتاخة الكتابة على الصور ومقاطع الفيديو والرسم عليها، "كما ستمكّنك من إضافة رموز الإموجي للتعبير عن نفسك".

وذكر الموقع أنه "عندما تلتقط صورة جديدة أو فيديو جديدا، أو عندما تشارك إحدى الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في هاتفك، سوف ترى مباشرة أدوات التعديل الجديدة".

وأضاف "واتس آب": "أحيانا يمكن للصور أن تحل مكان آلاف الكلمات لتعبّر عما يجول في خاطرك، إن من خلال رسم قلب أحمر كبير لتشير إلى مدى اشتياقك لأحبائك، أو بمجرد إضافة رموز الإموجي المفضلة لديك. يمكنك أيضا إضافة نص على صورك وتغيير اللون والخط".

وبدأت الميزات بالظهور على "واتس آب" في أجهزة الأندرويد، وستعمل على هواتف آي فون لاحقا.

وكانت شركة فيسبوك المالكة لتطبيقي "أنستغرام" و"واتس آب"، قد حاولت شراء شركة "سناب شات"، إلا أن الأخيرة رفضت، ما دعا "فيسبوك" إلى إضافة مزايا "سناب شات" على تطبيقاتها، حيث أضافت خاصية الصور اليومية والدردشة اللحظية على "أنستغرام"، وهي تضيف اليوم على "واتس آب" خاصية تعديل الصور.

المصدر : واتس آب