jawwal alasel

حذر "حماس" من الأفكار "المشبوهة"

مسؤول لـ"24": السلطة الفلسطينية تدعم توجهات ورؤية ملادينوف بشأن معالجة الأوضاع الفلسطينية

الثلاثاء 03 يوليو 2018 الساعة 08:48 بتوقيت القدس المحتلة

المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف مسؤول لـ"24": السلطة الفلسطينية تدعم توجهات ورؤية ملادينوف بشأن معالجة الأوضاع الفلسطينية

رام الله / 24 نيوز / أفاد مسؤول فلسطيني رسمي، الثلاثاء، بأن السلطة الوطنية الفلسطينية، تدعم توجهات ورؤية المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، بشأن الأوضاع الداخلية ومعالجتها.

وقال المسؤول، لـ"24 نيوز"، إن هناك تطابق في الرؤى والأفكار بين السلطة وملادينوف بشأن معالجة الأوضاع الداخلية، لاسيما ملف المصالحة الوطنية، وتعزيز الوحدة، وعودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة وتمكين حكومة التوافق من العمل بشكل كامل، والأهم تمسكه بوحدة الأراضي الفلسطينية (الضفة وغزة والقدس) والتي تستند إلى القرار الوطني الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية.

وأعرب المسؤول عن امله بأن تبتعد حركة حماس عن الأفكار التي وصفها بـ"المشبوهة" والتي من شأنها تعزيز الانفصال وإنهاء المشروع الوطني.

واجتمع ملادينوف، مساء الأحد الماضي، مع الرئيس محمود عباس، حيث أطلعه الأخير على آخر مستجدات الاوضاع السياسية، والاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وممارساته التعسفية.

وأكد عباس خلال اللقاء، أن القيادة الفلسطينية تواصل العمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام، وذلك على قاعدة تمكين حكومة الوفاق الوطني من اداء مهامها في قطاع غزة كما هي في الضفة الغربية.

من جانبه، قال المبعوث الأممي، إن اجتماعه مع عباس هو جزء من التواصل المعتاد مع القيادة الفلسطينية، واسرائيل، ومصر، ودعم الامم المتحدة بشكل كامل انهاء الانقسام بين غزة، والضفة الغربية .

وأضاف، كذلك ندعم جهود القيادة الفلسطينية للعودة الى غزة، لتتمكن الحكومة الفلسطينية من استلام مسؤولياتها هناك.

المصدر : 24 نيوز