jawwal alasel

بالفيديو : "إسرائيل" تسمح بتسويق منتجات زراعية من غور الأردن عبر معبر "بردلا"

الأحد 30 أكتوبر 2016 الساعة 09:16 بتوقيت القدس المحتلة

 

نابلس / نيوز 24 / قررت إسرائيل السماح ابتداء من هذا الأسبوع للتجار الفلسطينيين بتسويق منتجاتهم الزراعية من شمال غور الأردن الى إسرائيل عبر معبر "بردلا".
وجاءت الموافقة الإسرائيلية خلال لقاء جرى بين رئيس "مديرية التنسيق والارتباط" في أريحا مع مسؤول الشؤون الزراعية في ما تسمى بالادارة المدنية، والارتباط الفلسطيني وتجار كبار من الأغوار الشمالية.
وخلال اللقاء تم الاتفاق على تسويق منتجات زراعية الى اسرائيل عبر معبر "بردلا" الذي يقع شمال غور الاردن بالقرب من بيسان، وذلك بعد انقضاء عيد العرش.
وسيكون المعبر مفتوحا لنقل البضائع أيام الأحد والثلاثاء والخميس في ساعات الظهيرة.
وقال بيان إسرائيلي إن من شأن هذه الخطوة تقليل تكاليف وزمن نقل البضائع بشكل كبير، ويساهم في استمرار تطور الاقتصاد المحلي والفلسطيني بشكل عام.
وقال رئيس مديرية التنسيق والارتباط الإسرائيلي في اريحا المقدم "ازهر غانم" في بيان عقب الاجتماع: إن "هذه الخطوة تثبت ان الاستقرار الامني والهدوء الموجود في غور الاردن يؤدي الى اتخاذ خطوات مدنية لصالح سكان المنطقة، كما أن هذه الخطوة قد تسهل بشكل كبير من عملية تسويق البضائع وبالتالي مساعدة المزارعين الفلسطينيين في شمال الاغوار، وسوف نواصل العمل معا لتطوير المنطقة والاقتصاد".