jawwal alasel

تيسير خالد يدعو لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال

الإثنين 28 مايو 2018 الساعة 10:07 بتوقيت القدس المحتلة

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد تيسير خالد يدعو لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال

نابلس/ 24 نيوز / قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد، اليوم الاثنين، إنه لا بد من تعزيز مكانة منظمة التحرير الفلسطينية بعد عقد دورة المجلس الوطني الفلسطيني، داعيا لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف خالد : أن الأوان للبدء في اتخاذ الترتيبات الضرورية لانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد على أساس قانون التمثيل النسبي الكامل.

وأكد تيسير خالد على أهمية تصويب أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وهيئاتها القيادية وتعزيز مكانتها وتمكينها من الاضطلاع بمسؤولياتها وقيادة نضال شعبها نحو الانتصار على الغزاة والمعتدين الاسرائيليين.

وبدوره، دعا تيسير خالد إلى احترام أسس الشراكة السياسية والقيادة الجماعية في إطارها بعيدا عن سياسة الانفراد والتفرد والى مراجعة سياسية شاملة للتجربة التي مر بها النضال الوطني منذ التوقيع على اتفاقيات أوسلو واستخلاص العبر من المراهنة على الولايات المتحدة الأميركية.

وطالب تيسير خالد بضرورة العودة إلى قرارات المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الأخيرة، ووضع الآليات المناسبة لتطبيق تلك القرارات دون استثناء.

ومن جانب أخر، اعتبر عضو اللجنة التنفيذية أن العلاقة مع اسرائيل قائمة على أساس أنها دولة معادية ودولة احتلال كولونيالي ودولة أبارتهايد وفصل عنصري.

كما شدد خالد على ضرورة وقف التنسيق الأمني بكل أشكاله مع سلطات الاحتلال وتحويل مقاطعة منتجاته إلى سياسة رسمية للسلطة الفلسطينية وإلى ثقافة وأسلوب حياة في كل بيت فلسطيني، وفاء واحتراما لعشرات آلاف الشهداء والجرحى وللحركة الفلسطينية الأسيرة .

وأشار خالد إلى أن تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية كجبهة وطنية متحدة كان مكسبا وطنيا عظيما ، مر بمحطات ومنعطفات قدم الشعب الفلسطيني فيها من التضحيات العظيمة ما ساهم في انتزاع الاعتراف العربي والدولي الواسع بها باعتبارها حركة تحرر وطني وممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني في جميع مناطق تواجده.

المصدر : 24 نيوز