jawwal alasel

3 مليون يورو من ايطاليا لتعزيز الخدمات الاساسية في فلسطين

الجمعة 28 أكتوبر 2016 الساعة 06:48 بتوقيت القدس المحتلة

توضيحية 3 مليون يورو من ايطاليا لتعزيز الخدمات الاساسية في فلسطين

رام الله / نيوز 24 / أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية ودائرة التعاون الدولي اليوم الجمعة، أنها أقرّت تخصيص مساهمة مالية عبارة عن مبلغ ثلاثة ملايين يورو لدعم النشاطات الطارئة في فلسطين في إطار دعم وتعزيز الخدمات الأساسية الاجتماعية.
وقالت الوزارة في بيان لها كما نشرت الوكالة الرسمية إن هذا الدعم يأتي في إطار مواصلة الجهود التي تأتي استكمالا لما أنجزته منظمة التعاون الإيطالي في قطاع الطوارئ والذي سيتركّز في مناطق(ج)، والقدس الشرقية، وقطاع غزة.
وأضاف البيان إنه من المنتظر القيام بنشاطات تهدف إلى ضمان ظروف معيشية لائقة للاجئين والمهجرين قسرا بما في ذلك الأشخاص الذين يعرضوا لترحيل بصورة قسرية عبر توفير حلول سكنية طارئة، واتخاذ تدابير مناسبة لمواجهة موسم الشتاء، وتحسين إمكانية الحصول على مياه الشرب، واستصلاح الطرق، وأنظمة الطاقة وتوزيع المياه المستخدمة لريّ الأراضي الزراعية.
واوضح البيان ان هذه النشاطات ستنفذ على يد عدد كبير من منظمات المجتمع المدني الإيطالية المتواجدة في فلسطين والمناطق المستهدفة، والتي تلبّي منذ وقت طويل الاحتياجات المحلية وتوفير المساعدة لآلاف المواطنين الذين هم بحاجة لهذه الأمور.

المصدر : وفا