jawwal cars

24 نيوز

الهباش يطلع شيخ الازهر على قرارات اليونسكو

الجمعة 28 أكتوبر 2016 الساعة 12:35 بتوقيت القدس المحتلة

الهباش يلتقي الطيب الهباش يطلع شيخ الازهر على قرارات اليونسكو

القاهرة / نيوز 24 / التقى الدكتور محمود الهباش قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية الخميس في القاهرة شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب وأطلعه على اخر التطورات المتعلقة بمدينة القدس والأماكن المقدسة ، بالإضافة الى صورة الاوضاع في دولة فلسطين.
وذكر الهباش ان اللقاء جاء لإطلاع مشيخة الازهر الشريف على تطورات قرارات منظمة العلوم والتربية والثقافة " اليونسكو " الخاصة بمدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك بكافة مرافقه وتوابعه من المساطب ومدارس العلم وساحة البراق والقصور الاموية المتاخمة للمسجد الاقصى المبارك .
من ناحيته اكد الدكتور احمد الطيب على موقف الازهر الشريف الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وعلى دعم الجهود الفلسطينية في الحفاظ على الموروث التاريخي الاسلامي في تثبيت الحق الفلسطيني في المدينة المقدسة والحرم القدسي الشريف ، واعتبرها خطوة ايجابية على الطريق الصحيح .
ودعا الدكتور الطيب كافة العرب والمسلمين في كافة انحاء العالم للعمل من اجل حماية القدس ومقدساتها .
وفي نفس السياق ذكر الهباش ان فضيلة الامام الاكبر ثمن جهود القيادة الفلسطينية بشأن المقدسات ورحب بالتعاون الفلسطيني والأردني والمصري والسعودي وكافة اعضاء المجموعة العربية والذي اثمر في الحصول على هذه القرارات التاريخية وتثبيت اسلامية القدس والمسجد الاقصى المبارك كونها تراث اسلامي خالص لا حق لغير المسلمين به .
وأضاف قاضي القضاة ان الدكتور احمد الطيب حمله رسالة دعم وإسناد من مؤسسة الازهر الشريف للرئيس محمود عباس " ابو مازن " وبارك تعيين الشيخ الدكتور عماد حمتو عميدا للمعاهد الازهرية وشكر السيد الرئيس على تعيين شيخ ازهري على راس المعاهد الازهرية في دولة فلسطين .

المصدر : نيوز 24