jawwal cars

24 نيوز

مصر والسعودية تؤكدان ضرورة اتخاذ موقف حازم لوقف معاناة الفلسطينيين والانتهاكات الإسرائيلية

الجمعة 18 مايو 2018 الساعة 04:31 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية مصر والسعودية تؤكدان ضرورة اتخاذ موقف حازم لوقف معاناة الفلسطينيين والانتهاكات الإسرائيلية

جنيف / 24 نيوز / قال ممثل مصر إن الانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني تستلزم موقفا حازما من المجتمع والآليات الدولية المعنية  لوقف معاناة هذا الشعب، وضمان حقوقه ومحاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات التي تمارس بحقه.

وأكد خلال كلمة له أمام مجلس حقوق الانسان الذي عقد لبحث تداعيات الاوضاع في فلسطين اليوم الجمعة في جنيف، أن جمهورية مصر العربية تدين بشدة استخدام القوة في مواجهة مسيرات سلمية تطالب بحقوق مشروعة وعادلة، موضحا أن مصر تعيد التأكيد على الدعم الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبها، عبرت المملكة العربية السعودية عن إدانتها بشدة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل الاحتلال، والذي تسبب باستشهاد العشرات وإصابة الآلاف.

وجددت على لسان ممثلها دعمها الثابت للقضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني في حقوقه المشروعة، مطالبة المجتمع الدولي للقيام بما يجب وبذل الجهود لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، بما فيها القتل والاستيطان، وتهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

واعتبرت أن قرارا نقل "السفارة الأميركية" إلى القدس خطوة تمثل انحيازا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية التي كفلتها الحقوق والقوانين والقرارات الدولية، محذرة من كل الخطوات التي تشكل استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم.

وأكدت حق الفلسطينيين بالعيش بحرية وكرامة والوصول لحقوقه المشروعة، داعية لتبني القرار المطروح اما المجلس لإقراره.

المصدر : 24 نيوز