jawwal cars

24 نيوز

يوم نقل السفارة الأمريكية خرج شعبنا ليعبر عن رفضهم للقرار

خريشة: نريد لجنة تحقيق في الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني

الجمعة 18 مايو 2018 الساعة 02:53 بتوقيت القدس المحتلة

مندوب فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف إبراهيم خريشة خريشة: نريد لجنة تحقيق في الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني

جنيف / 24 نيوز / قال مندوب فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف إبراهيم خريشة إننا نريد لجنة تحقيق في الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا.

وأكد خريشة خلال انعقاد جلسة للمجلس في جنيف اليوم الجمعة لبحث الأوضاع في فلسطين، ضرورة أن يقرر المجلس ابتعاث لجنة تقصي حقائق دولية مستقلة للوقف على ملابسات الانتهاكات الإسرائيلية التي حصلت في الآونة الأخيرة.

وأضاف خريشة: "الجميع تابع الإجرام والقتل الذي حصل على أيدي جنود الاحتلال ضد المدنيين الذين كانوا يتظاهرون  يوم 30 مارس/أذار وبدء مسيرة العودة ضد سياسة الاحتلال ومن أجل نيل الحرية ومن أجل التعبير عن القهر والظلم الذي يعانون منه".

وتابع: "حاولنا في نيويورك في مجلس الأمن أن نشكل آلية للتحقيق في هذه الأحداث، الأمر الذي أفشلته ممثلة الولايات المتحدة الأميركية، وكانت هناك مطالبة واضحة من الأمين العام، ومن أمين عام الجامعة العربية فضلا عن البيانات من العديد من الدول للمطالبة بضرورة إجراء تحقيق مستقل فيما حدث يوم 30 آذار الماضي، ولم ننجح وأخفقنا".

وقال خريشة: يوم 14 من هذا الشهر وهو يوم نقل السفارة، خرج المواطنون ليعبروا عن رفضهم وغضبهم تجاه هذا الأمر، ولم يستخدم أي منهم أي سلاح ناري أو قاتل، ولذلك نريد لجنة تحقيق حتى نصل إلى هذه الحقائق".

المصدر : 24 نيوز