24 نيوز

04:35 (محدث) - طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة فجراً 19:13 زحالقة يهين العلم الإسرائيلي: هذا علم استعمار واحتلال وتهجير 19:11 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للاطمئنان على صحته 19:09 "فتح": فصل الشأن السياسي عن الإنساني في غزة يخدم تصورات نتنياهو 19:07 البرزاني يطمئن على صحة الرئيس 19:06 أردوغان ومعصوم يهاتفان أبو مازن 19:00 مدن فرنسية ترفع العلم الفلسطيني على مبانيها دعما لشعبنا وقضيته العادلة 18:59 أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل 18:58 الاحتلال يقرر اجراء فحص لمعرفة اسباب استشهاد عويسات 15:40 غضب إسرائيلي بعد "الإحالة" الفلسطينية للجنائية 15:35 سقوط طائرة صغيرة أطلقت من غزة 14:27 الجلسة رقم (205).. قرارات مجلس الوزراء 14:21 الاحتلال يخطر بهدم عيادة صحية ومساكن جنوب الخليل 14:19 إدارة سجون الاحتلال تتجاهل الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى 14:17 الأشغال الشاقة ثلاث سنوات لمدان بتهمة هتك العرض 14:16 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني للاطمئنان على صحته 13:12 "الوطنية العليا": فلسطين تستخدم حقها الطبيعي والقانوني في حماية أبنائها ومحاسبة الاحتلال 13:10 الأسير إباء البرغوثي المضرب منذ 32 يوما يتوقف عن شرب الماء 13:09 عشراوي: حان الوقت لإنهاء إفلات إسرائيل من العقاب 13:05 بلغاريا: لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

إسرائيل ومصر تتصرفان بشكل مكشوف

"يديعوت احرونوت" تكشف ما عرضته مصر على حركة حماس

الجمعة 18 مايو 2018 الساعة 12:47 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية "يديعوت احرونوت" تكشف ما عرضته مصر على حركة حماس

القدس / 24 نيوز / كتب اليكس فيشمان – في صحيفة يديعوت احرونوت:" إسرائيل ومصر تتصرفان  مع الأزمة في قطاع غزة والاحداث على حدود القطاع  بشكل مكشوف،  فالمصريون يلعبون دور الشرطي الطيب وإسرائيل تلعب دور الشرطي الشرير.

في يوم الأحد عندما استدعي اسماعيل هنية الى القاهرة، سمع من رئيس المخابرات المصري، الجنرال عباس كامل، تهديدا صريحا. فقد قيل له إن إسرائيل تعتزم توجيه ضربة عسكرية في عمق غزة، بما في ذلك اغتيال قيادة حماس.

وطلب اللواء عباس من حماس عدم الاقتراب من الجدار الحدودي مع  إسرائيل، واقترح عليهم، بدلا من ذلك، رزمة اقتصادية محترمة بشكل كهرباء وفتح متواصل لمعبر رفح. كما اقترح أن يورد المصريون الوقود والبضائع التي نقلت حتى الآن من خلال معبر كرم سالم. 

للمصريون مصلحة بالهدوء، إذ انهم يخشون استئناف العلاقة بين حماس وحركات الجهاد العالمي في سيناء. فضلا عن ذلك، سيطلب المصريون من إسرائيل الآن التعاون بجدية أكبر مع الخطة المصرية لاعادة الحكم في غزة الى السلطة الفلسطينية.

 أما إسرائيل من جهتها فسارعت، الى فتح معبر كرم سالم، ونقلت عبره شاحنات عتاد طبي، ووقود وغاز للطهي، والآن الجميع في حالة انتظار: هل ستستأنف حماس "العنف "  اليوم الجمعة، أم انها ستنتظر لترى كيف ستستنفد التسهيلات التي توفرها لها مصر وإسرائيل. يبدو ان المعركة لم تنته بعد.

الاراء تعبر عن صحيفة يديعوت

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية