24 نيوز

04:35 (محدث) - طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة فجراً 19:13 زحالقة يهين العلم الإسرائيلي: هذا علم استعمار واحتلال وتهجير 19:11 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للاطمئنان على صحته 19:09 "فتح": فصل الشأن السياسي عن الإنساني في غزة يخدم تصورات نتنياهو 19:07 البرزاني يطمئن على صحة الرئيس 19:06 أردوغان ومعصوم يهاتفان أبو مازن 19:00 مدن فرنسية ترفع العلم الفلسطيني على مبانيها دعما لشعبنا وقضيته العادلة 18:59 أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل 18:58 الاحتلال يقرر اجراء فحص لمعرفة اسباب استشهاد عويسات 15:40 غضب إسرائيلي بعد "الإحالة" الفلسطينية للجنائية 15:35 سقوط طائرة صغيرة أطلقت من غزة 14:27 الجلسة رقم (205).. قرارات مجلس الوزراء 14:21 الاحتلال يخطر بهدم عيادة صحية ومساكن جنوب الخليل 14:19 إدارة سجون الاحتلال تتجاهل الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى 14:17 الأشغال الشاقة ثلاث سنوات لمدان بتهمة هتك العرض 14:16 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني للاطمئنان على صحته 13:12 "الوطنية العليا": فلسطين تستخدم حقها الطبيعي والقانوني في حماية أبنائها ومحاسبة الاحتلال 13:10 الأسير إباء البرغوثي المضرب منذ 32 يوما يتوقف عن شرب الماء 13:09 عشراوي: حان الوقت لإنهاء إفلات إسرائيل من العقاب 13:05 بلغاريا: لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

الاحتلال يستعد لقمع مواجهات الجمعة الأولى من "شهر رمضان"

الجمعة 18 مايو 2018 الساعة 12:47 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية الاحتلال يستعد لقمع مواجهات الجمعة الأولى من "شهر رمضان"

غزة / 24 نيوز / يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، لمواجهة "جمعة الوفاء للشهداء والجرحى" على طول السياح الحدودي مع قطاع غزة، وأيضا في الضفة الغربية المحتلة، وخاصة في القدس، في يوم الجمعة الأول من شهر رمضان.

وتشير تقديرات الاحتلال إلى أن المواجهات على طول السياج الحدودي مع قطاع غزة ستكون أقل حدة مقارنة مع الأسابيع الماضية. وفي المقابل، فإن الأجهزة الأمنية للاحتلال تتوقع مواجهات عنيفة في الضفة الغربية، وخاصة في القدس المحتلة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن الجيش قلص، بقليل، قواته المنتشرة في الضفة والقطاع، إلا أنها ظلت أكبر مقارنة بالأيام العادية.

في سياق متصل  بدأ آلاف المواطنين بالتوافد على مدينة القدس منذ ساعات الفجر الأولى، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة، وعمليات تفتيش دقيقة تنفذها قوات الاحتلال على الحواجز المقامة على مداخل المدينة المقدسة.

وحولت قوات الاحتلال مدينة القدس الى ثكنة عسكرية حيث نشرت المئات من عناصرها على المحاور الرئيسية المؤدية الى البلدة القديمة وفي محيط المسجد الاقصى.

وشهد حاجز قلنديا حركة نشطة لآلاف المصلين القادمين من محافظات وسط وشمال الضفة.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرجال دون سن الـ 40 عامًا من دخول القدس، في حين سمحت للسيدات من كافة الأعمار دخول المدينة، وسط تفتيش دقيق للمارة.

كما شهد حاجز بيت لحم الفاصل بين القدس وجنوبي الضفة الغربية عمليات تفتيش مماثلة للمصلين المتجهين الى القدس.

واعلنت قوات الاحتلال حالة من التأهب تحسبا من ردود فعل محتملة ارتباطا بفتح السفارة الاميركية في مدينة القدس، واحياء للذكرى الـ70 للنكبة.‎

المصدر : 24 نيوز