24 نيوز

04:35 (محدث) - طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة فجراً 19:13 زحالقة يهين العلم الإسرائيلي: هذا علم استعمار واحتلال وتهجير 19:11 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للاطمئنان على صحته 19:09 "فتح": فصل الشأن السياسي عن الإنساني في غزة يخدم تصورات نتنياهو 19:07 البرزاني يطمئن على صحة الرئيس 19:06 أردوغان ومعصوم يهاتفان أبو مازن 19:00 مدن فرنسية ترفع العلم الفلسطيني على مبانيها دعما لشعبنا وقضيته العادلة 18:59 أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل 18:58 الاحتلال يقرر اجراء فحص لمعرفة اسباب استشهاد عويسات 15:40 غضب إسرائيلي بعد "الإحالة" الفلسطينية للجنائية 15:35 سقوط طائرة صغيرة أطلقت من غزة 14:27 الجلسة رقم (205).. قرارات مجلس الوزراء 14:21 الاحتلال يخطر بهدم عيادة صحية ومساكن جنوب الخليل 14:19 إدارة سجون الاحتلال تتجاهل الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى 14:17 الأشغال الشاقة ثلاث سنوات لمدان بتهمة هتك العرض 14:16 الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني للاطمئنان على صحته 13:12 "الوطنية العليا": فلسطين تستخدم حقها الطبيعي والقانوني في حماية أبنائها ومحاسبة الاحتلال 13:10 الأسير إباء البرغوثي المضرب منذ 32 يوما يتوقف عن شرب الماء 13:09 عشراوي: حان الوقت لإنهاء إفلات إسرائيل من العقاب 13:05 بلغاريا: لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

أمير قطر: إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار

الجمعة 18 مايو 2018 الساعة 12:24 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية أمير قطر: إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار

الدوحة / 24 نيوز / قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تعليقا على محاولات إثارة التوتر ضد طهران، إن إيران دول إقليمية قوية وأن السبيل الوحيد لحل الخلافات والقضايا الدولية معها يكمن في الحوار فقط.

وندد الشيخ تميم، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف ومحاصرة قطاع غزة ومجارز القتل بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أمير قطر أن مؤتمر قادة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المرتقب في إسطنبول يشكل فرصة مناسبة لإجراء مشاورات ومحادثات حول القضايا والمعضلات الإقليمية.

وبحث الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، التطورات الأخيرة في فلسطين، والتحضيرات للقمة الإسلامية الطارئة في اسطنبول غدا الجمعة.

وأفاد مراسل "RT" في طهران بأن الرئيس الإيراني أبلغ أمير قطر بضرورة أن ترد الدول الإسلامية في اجتماع اسطنبول بقوة على ما وصفه بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وقال روحاني إن"نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة استفزازية وقتل الشعب الفلسطيني على يد الصهاينة جرائم يأسف لها العالم".

وتطرق روحاني خلال المكالمة إلى توتر الوضع في الخليج، مؤكدا أن "بلاده مستعدة للحوار بشأن قضايا المنطقة مع دول الخليج لكن للأسف هناك بعض الدول تعتبر أنه يجب اختيار طريق آخر غير الحوار".

من جانبه أثنى أمير قطر على مواقف إيران البناءة تجاه مقاطعة قطر، داعيا إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

ودان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، كما شجب قتل الفلسطينيين في غزة.

وأعرب عن أمله في أن يكون اجتماع اسطنبول فرصة جيدة للتباحث بشأن قضايا المنطقة.

المصدر : وكالات