jawwal cars

24 نيوز

"حماس" تؤكد على ضرورة استمرار "أونروا" بتقديم خدماتها للاجئين

الإثنين 24 أكتوبر 2016 الساعة 09:45 بتوقيت القدس المحتلة

549f19261414bff11c6eeb49869d78d2 "حماس" تؤكد على ضرورة استمرار "أونروا" بتقديم خدماتها للاجئين

بيروت / نيوز 24 / أكد ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان علي بركة، اليوم الاثنين، على ضرورة أن تستمر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتقديم خدماتها إلى حين عودة اللاجئين.

وشدد بركة في بيان صحفي عقب استقباله في مكتبه في العاصمة اللبنانية بيروت وفدا من "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين"، على أن قضية اللاجئين هي قضية سياسية بالدرجة الأولى.

وأثني بركة على دور المنظمات غير الحكومية المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة في قضايا اللاجئين الفلسطينيين لما تمثله من عنصر توعية وتثقيف وضغط على صانع القرار.

ودعا إلى استمرار الحراك الحضاري والسلمي للاجئين لمطالبة أونروا بالتراجع عن تقليص خدماتها، والقيام بمسؤولياتها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى حين عودتهم إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

من جهته تحدث مدير "الهيئة 302" علي هويدي عن خلفيات ودوافع انطلاق الهيئة ورؤيتها وأهدافها ووسائلها وانتشارها الجغرافي، مشيراً إلى أهمية التنسيق مع القوى السياسية الفلسطينية للحفاظ ولحماية قضية اللاجئين والتمسك بوكالة "أونروا" لما تمثله من علاقة عضوية بين قضية اللاجئين وحق العودة.

وأكد هويدي على ضرورة أن تقدم الوكالة خدماتها كاملة كالتزام سياسي وإنساني وقانوني من قبل الأمم المتحدة تجاه اللاجئين ولما تمثله كشاهد على نكبة فلسطين.

وسلم هويدي دعوة لممثل حماس في لبنان لتقديم ورقة عمل بعنوان "موقف الحركة حماس من أونروا"، ضمن محور "موقف الفصائل الفلسطينية من الوكالة خلال الندوة الدولية التي ستعقدها الهيئة بالتعاون مع "تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا" الشهر المقبل.

المصدر : نيوز 24