jawwal alasel

24 نيوز

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يزور المسجد الأقصى ويطلع على أوضاع الخليل

الثلاثاء 24 أبريل 2018 الساعة 06:08 بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة، خلال زيارته المسجد الأقصى المبارك ضمن جولته في الأراضي الفلسطينية رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يزور المسجد الأقصى ويطلع على أوضاع الخليل

القدس / 24 نيوز / زار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، خلال زيارته لدولة فلسطين.

واستقبل الضيف البحريني، نائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني.

وأكد صيام متانة العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والبحريني، مشيرا إلى أهمية زيارة الأشقاء العرب لمدينة القدس والمسجد الأقصى، لما في ذلك من تعزيز لوجود المقدسيين ودعم صمودهم، منوها إلى أهمية التعاون المشترك في كافة المجالات، خاصة الجانب الرياضي الذي يمس أكبر عدد من المواطنين.

واستعرض المخاطر التي تحيط بالمقدسات الإسلامية والمسيحية وتحديدا المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لهجمة غير مسبوقة وتسارع في وتيرة تغيير طابعه الإسلامي، مشيرا إلى المخططات الاستيطانية وأهدافها في منطقة القدس.

ودعا صيام إلى موقف عربي جدي للرد على السياسات الإسرائيلية التعسفية بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية، بعيدا عن لغة الاستنكار والادانة المعهودة.

بدوره، ثمن الشيخ الخطيب الرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، مبينا الموقف الأردني الواضح والراسخ من الممارسات الإسرائيلية بحق المسجد الاقصى المبارك، مطلعا الضيف على عمل دائرته التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في عمان.

وقدم شرحا مفصلا لتاريخ المسجد الأقصى وأهميته ومكانته لدى المسلمين في أنحاء العالم، معربا عن أمله بتعزيز زيارات الشعوب العربية والإسلامية للمسجد الاقصى للتأكيد على اسلاميته ودعم صمود الشعب الفلسطيني في بيت المقدس.

وتجول الضيف في أزقة وشوارع البلدة القديمة، وزار كنيسة القيامة، حيث كان في استقباله أديب جودة أمين مفتاح الكنيسة وحامل ختم القبر المقدس الذي قدم شرحا وافيا عن الكنيسة ومرافقها.

إلى ذلك اطلع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الثلاثاء، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والوفد المرافق له على أوضاع الخليل، وزار الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة من المدينة.

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عقب اطلاعه عن كثب على أوضاع المواطنين الفلسطينيين في الخليل، خاصة البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف، بصمود المواطنين في وجه الإجراءات القمعية الإسرائيلية، وحث المواطنين على مواصلة تجذرهم في ممتلكاتهم واراضيهم.

وبين حميد، أن الوضع في الخليل معقد لأن الاستيطان يتركز في قلب المدينة واكثر احيائها حيوية سابقا، ما يتسبب بمعاناة يومية متواصلة للمواطنين في كافة ارجائها، خاصة في المناطق المصنفة H2 ، حيث يعيش المواطنون حياتهم بين الحواجز الإسرائيلية المنتشرة على مداخل الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة.

وأضاف حميد "المسجد الابراهيمي هو مكان العبادة الوحيد في العالم المقسم بقوة سلاح المحتل، كما قسم الاحتلال المدينة الى قسمين، وهناك مئات المحال التجارية المغلقة بأوامر عسكرية، والعديد من المنازل حولت لثكنات عسكرية".

وقال المحافظ "الاحتلال الاسرائيلي يحاول ضرب الاقتصاد الفلسطيني من خلال اغلاق مئات المحال التجارية، وأن ما يحدث بالبلدة القديمة لا يصدق ومناف لكل الاعراف والقوانين الدولية".

المصدر : 24 نيوز