24 نيوز

19:31 مستوطنون يعتدون على حكام في لعبة الشطرنج جنوب بيت لحم 19:30 الأمم المتحدة تؤبن شهداء "الأونروا" من الفلسطينيين 19:24 عودة تبحث مع السفيرين الهنغاري والفنلندي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع البلدين 19:21 اتحاد الإذاعات العربية يطلق اسم القدس على دورته الـ19 18:41 أمن غزة يعتدي على المشاركين في حفل تكريمي لنقابة المحامين 18:09 الحكم المحلي تطلق مشاريع بـ 19 مليون شيقل في قلقيلية 18:00 العجز الشهري لـ’مستشفى المقاصد’ يقارب 4 ملايين شيقل 17:58 النتشة يستقبل وفداً من الشرطة الفلسطينية برئاسة العميد المسيمي 17:41 عريقات: نقل السفارة الأميركية تدمير لخيار الدولتين 10:33 الجهاد الإسلامي تشيد بموقف الجبهة الشعبية الرافض للمشاركة في دورة الوطني القادم 10:09 وفد حماس ينهي زيارته إلى مصر ويؤكد تمسكه بالمصالحة 09:52 مسؤول في حماس يلمح إلى صفقة تبادل جديدة مع إسرائيل 09:39 إجماع عربي على إصدار طابع بريد مشترك يحمل صورة القدس 21:26 إصابة 4 أطفال بجروح جراء انفجار عرضي جنوب قطاع غزة 21:19 المنظمات الأهلية تطلق حملة جمع الأدوية لقطاع غزة 19:38 الحسيني: الاحتلال يستهدف الأطفال بشكل متعمد 19:36 أبو زهري: قرار الجبهة الشعبية مقاطعة جلسة الوطني "مهم واستراتيجي" 19:31 أبو كرش: البنوك تجمد حسابات تفريعات ٢٠٠٥ بغزة 19:28 مشاهد لقادة جيش الاحتلال تحت مرمى قناصة ’سرايا القدس’ 19:26 اصابة شاب بجروح خطيرة شرق جباليا

الجمعة المقبلة "جمعة الشهداء والأسرى"

السبت 14 أبريل 2018 الساعة 12:41 بتوقيت القدس المحتلة

مسيرة العودة الجمعة المقبلة "جمعة الشهداء والأسرى"

غزة / 24 نيوز / أعلنت الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار، مساء اليوم الجمعة، انتهاء فعاليات جمعة "حرق العلم" اليوم، داعيةً للحشد في الجمعة المقبلة التي ستحمل اسم "جمعة الشهداء والأسرى".

وأكدت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته في مخيم العودة شرقي مدينة غزة، استمرارية الحراك حتى تحقيق العودة، داعيةً لإحياء الجمعة المقبلة بمزيد من الحشود.

وأشادت بالحراك المنطلق في مخيمات لبنان والأردن والضفة الغربية والداخل وفي أوروبا وأستراليا، وقالت إن هذا "يبشر بانتشار الغضب الوطني"، مشددةً على أن "إحقاق الحق يُصنع ولا يُستجدي".
 
ووجهت الهيئة التحية إلى الصحفيين العاملين على تغطية استهداف الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرقي القطاع، وقالت إنهم "يثبتون أن عيونهم أقوى من رصاص الغدر الذي يحاول عبثا طمس الحقيقة".

كما وجهت التحية إلى الطواقم الطبية العاملة على اسعاف المتظاهرين، مشددة على أن استهدافهم وضرب خيامهم "دليل على نازية الاحتلال وتعطشه للدم".

واستشهد شاب وأصيب نحو ألف آخرون بقطاع غزة في الجمعة الثالثة لمسيرات العودة جراء استهدف جيش الاحتلال بالرصاص وقنابل الغاز آلاف المواطنين المحتشدين قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، بينهم طواقم طبية وصحفية.

وانطلقت الموجة الثالثة من مسيرة العودة الكبرى بمشاركة الآلاف في قطاع غزة ودعوات مشابهة في الضفة الغربية المحتلة، ورافقها حرق العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني.

وتوافد آلاف المواطنين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق بالقطاع، التي تبعد 700متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة ومجموعة فعاليات.

المصدر : 24 نيوز