24 نيوز

19:31 مستوطنون يعتدون على حكام في لعبة الشطرنج جنوب بيت لحم 19:30 الأمم المتحدة تؤبن شهداء "الأونروا" من الفلسطينيين 19:24 عودة تبحث مع السفيرين الهنغاري والفنلندي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع البلدين 19:21 اتحاد الإذاعات العربية يطلق اسم القدس على دورته الـ19 18:41 أمن غزة يعتدي على المشاركين في حفل تكريمي لنقابة المحامين 18:09 الحكم المحلي تطلق مشاريع بـ 19 مليون شيقل في قلقيلية 18:00 العجز الشهري لـ’مستشفى المقاصد’ يقارب 4 ملايين شيقل 17:58 النتشة يستقبل وفداً من الشرطة الفلسطينية برئاسة العميد المسيمي 17:41 عريقات: نقل السفارة الأميركية تدمير لخيار الدولتين 10:33 الجهاد الإسلامي تشيد بموقف الجبهة الشعبية الرافض للمشاركة في دورة الوطني القادم 10:09 وفد حماس ينهي زيارته إلى مصر ويؤكد تمسكه بالمصالحة 09:52 مسؤول في حماس يلمح إلى صفقة تبادل جديدة مع إسرائيل 09:39 إجماع عربي على إصدار طابع بريد مشترك يحمل صورة القدس 21:26 إصابة 4 أطفال بجروح جراء انفجار عرضي جنوب قطاع غزة 21:19 المنظمات الأهلية تطلق حملة جمع الأدوية لقطاع غزة 19:38 الحسيني: الاحتلال يستهدف الأطفال بشكل متعمد 19:36 أبو زهري: قرار الجبهة الشعبية مقاطعة جلسة الوطني "مهم واستراتيجي" 19:31 أبو كرش: البنوك تجمد حسابات تفريعات ٢٠٠٥ بغزة 19:28 مشاهد لقادة جيش الاحتلال تحت مرمى قناصة ’سرايا القدس’ 19:26 اصابة شاب بجروح خطيرة شرق جباليا

عمدة دبلن يتحدى إسرائيل.. "مرحبا .. أنا في رام الله "

الخميس 12 أبريل 2018 الساعة 06:56 بتوقيت القدس المحتلة

ميشيل ماك دونشا عمدة دبلن يتحدى إسرائيل.. "مرحبا .. أنا في رام الله "

لندن / 24 نيوز / تمكن ميشيل ماك دونشا، عمدة مدينة دبلن الإيرلندية، من الوصول إلى مطار بن غوريون والدخول إلى "إسرائيل" رغم وجود قرار بمنعه من الدخول إلى تل أبيب لدعمه حركة مقاطعة إسرائيل.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن عمدة دبلن وصل المطار ومنه دخل إلى تل أبيب ومن ثم توجه إلى رام الله المتواجد فيها حاليا.

وأشارت القناة إلى أن خطأ في تهجئة اسم دونشا، سمح له أمس بالدخول رغم وجود قرار بحظر دخوله من قبل وزير الداخلية أرييه درعي، ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان.

وفي التفاصيل فان خطأ إملائي في اسم المسؤول الإيرلندي المحظور من دخول إسرائيل، قلب الموازين، ففي الوقت الذي كان وزير الداخلية الإسرائيلي "آرييه درعي" يعلن أنه منع دونشا الإيرلندي من دخول إسرائيل، كان الأخير في طريقه من مطار بن غوريون إلى رام الله، فبسبب الخلل في الاسم عجز موظفو المطار عن رصد دونشا ومنعه من العبور.

وسخر موقع واللا من الحادثة فكتب: “بينما كان الوزراء الإسرائيليون يعلنون منع رئيس بلدية دبلن من دخول إسرائيل.. كتب دونشا تغريدة تقول لهم: :مرحباً.. أنا في رام الله”.

“هآرتس″ ذكرت أن المسؤولين الإسرائيليين وبعد هذا الفشل يبحثون عن الطريقة المناسبة لإبعاد “دونشا”.

وكانت  إسرائيل توعدت  أنها ستمنع رئيس بلدية العاصمة الإيرلندية دبلن، "ميشال ماك دونشا"، من دخول فلسطين، بسبب مواقفه الداعمة لمقاطعة إسرائيل، ولكن المفاجأة أنه ورغم المنع الإسرائيلي فقد وصل المسؤول الإيرلندي إلى قلب مدينة رام الله وأطلق تغريدة قال فيها :" مرحبا .. أنا في رام الله"

المصدر : وكالات