24 نيوز

19:31 مستوطنون يعتدون على حكام في لعبة الشطرنج جنوب بيت لحم 19:30 الأمم المتحدة تؤبن شهداء "الأونروا" من الفلسطينيين 19:24 عودة تبحث مع السفيرين الهنغاري والفنلندي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع البلدين 19:21 اتحاد الإذاعات العربية يطلق اسم القدس على دورته الـ19 18:41 أمن غزة يعتدي على المشاركين في حفل تكريمي لنقابة المحامين 18:09 الحكم المحلي تطلق مشاريع بـ 19 مليون شيقل في قلقيلية 18:00 العجز الشهري لـ’مستشفى المقاصد’ يقارب 4 ملايين شيقل 17:58 النتشة يستقبل وفداً من الشرطة الفلسطينية برئاسة العميد المسيمي 17:41 عريقات: نقل السفارة الأميركية تدمير لخيار الدولتين 10:33 الجهاد الإسلامي تشيد بموقف الجبهة الشعبية الرافض للمشاركة في دورة الوطني القادم 10:09 وفد حماس ينهي زيارته إلى مصر ويؤكد تمسكه بالمصالحة 09:52 مسؤول في حماس يلمح إلى صفقة تبادل جديدة مع إسرائيل 09:39 إجماع عربي على إصدار طابع بريد مشترك يحمل صورة القدس 21:26 إصابة 4 أطفال بجروح جراء انفجار عرضي جنوب قطاع غزة 21:19 المنظمات الأهلية تطلق حملة جمع الأدوية لقطاع غزة 19:38 الحسيني: الاحتلال يستهدف الأطفال بشكل متعمد 19:36 أبو زهري: قرار الجبهة الشعبية مقاطعة جلسة الوطني "مهم واستراتيجي" 19:31 أبو كرش: البنوك تجمد حسابات تفريعات ٢٠٠٥ بغزة 19:28 مشاهد لقادة جيش الاحتلال تحت مرمى قناصة ’سرايا القدس’ 19:26 اصابة شاب بجروح خطيرة شرق جباليا

الصومال: مقتل 16 من عناصر "الشباب" في غارتين وسط البلاد

الإثنين 02 أبريل 2018 الساعة 03:48 بتوقيت القدس المحتلة

الصومال - حركة الشباب الصومال: مقتل 16 من عناصر "الشباب" في غارتين وسط البلاد

مقديشو / 24 نيوز / أفاد مصدران صوماليان، أن 16 من مسلحي حركة "الشباب"، و3 مدنيين، على الأقل، قتلوا وأصيب آخرون، في ثلاث غارات جوية لطائرات بدون طيار، استهدفت منطقتين وسط وجنوبي البلاد.

وقال رئيس بلدية "عيل بور"، نور حسن، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، إن بلدة "عيل قوب طاي"، شمال مدينة "عيل بور"، بإقليم جلغدود، وسط البلاد، شهدت الليلة الماضية، غارتين منفصلتين، استهدفتا معقلا عسكريا لحركة الشباب، إلى جانب سيارة عسكرية، كانت تقل عناصر من مسلحي الحركة.

وأشار إلى أن الغارتين لم تفصل بينهما سوى ساعات.

وأضاف أن الغارة الأولى استهدفت سيارة عسكرية تقل عناصر من حركة الشباب، بينما استهدفت الثانية معقلا كان يجتمع فيه قياديون للحركة بينهم أجانب.

وحول الخسائر البشرية في صفوف الشباب، قال حسن، إنه رغم تضارب أرقام الضحايا، إلا أننا حصلنا على معلومات حول مقتل نحو 16 من مسلحي الشباب، بينهم سيدة، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة (لم يحدد عددهم).

وأشار إلى أن الغارتين الجويتين نفذتهما طائرة بدون طيار، يعتقد أنها أمريكية.

من جهتها، نفت حركة الشباب، مقتل عناصر تابعة لها، في الغارتين اللتين استهدفتا "عيل قوب طاي".

جاء ذلك في بيان نشر على موقع "صومال ميمو" المحسوب عليها.

ونقل الموقع عن مسؤول في الحركة قوله، إن الغارات التي شهدتها البلدة استهدفت سيارة كانت تقل عددا من المدنيين، وأسفرت عن مقتل 3 مدنيين بينهم سيدة.

وفي سياق متصل، قال نائب في مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، إن غارة جوية، استهدفت، ليلة أمس، منزلا في جنوبي البلاد، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص، بينهم طفل، وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة.

وقال افتن حسن، نائب في مجلس الشيوخ (البرلمان)، اليوم، في تصريح صحفي، إن الغارة استهدفت منزلا تقيم فيه أسرة مكونة من 7 أفراد، في بلدة كامجرون، بإقليم جوبا الوسطى (جنوب).

ولم يتسن للأناضول، التأكد من الجهة التي نفذت الغارات، التي استهدفت بلدتين جنوبي ووسط البلاد، إلا أن طائرات بدون طيار أمريكية غالبا ما تنفذ هجمات ضد عناصر الشباب.

المصدر : الأناضول