24 نيوز

22:26 محيسن يربط محاولات تشويه "الحمدلله" وموقف القيادة بجهات تحاول وقف عقد الوطني 20:56 قرار أردني باعتماد بطاقات إقامة مؤقتة لأبناء غزة 00:23 تقارير عبرية: البطش يمتلك قدرات في مجال تطوير طائرات بدون طيار 00:17 مصرع نائب أردني وزوجته واولاده الخمسة جراء حادث سير مروع 00:14 نصرالله: المقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة لضرب أي هدف في إسرائيل 00:13 خبراء إسرائيليون: الجيش والحكومة عاجزان أمام مسيرات غزة والقناصة والدبابات لم تردعهم 00:07 وزير إسرائيلي للممثلة نتالي: هل تصدقين حماس ؟ 00:06 مسؤول روسي: سورية قد لا تبقى دولة واحدة ! 00:01 حزب التحرير يُلغي مسيرة الخلافة برام الله 00:00 إسرائيل تكشف عن تنفيذها أكثر من 100 ضربة في سوريا ولبنان 23:56 تقارير غير مؤكدة.. روسيا نقلت منظومة "إس-300" إلى سورية 23:54 السعودية تحظر زيارة غار حراء في مكة ! 23:45 الاتحاد الأوروبي يدعو للتحقيق في قتل المتظاهرين على حدود غزة 23:44 ليبرمان يحمل "حماس" المسؤولية عن استشهاد الطفل أيوب 22:50 مصرع فتاة واصابة 12 شخصا جراء عاصفة في موسكو 22:48 عائلة الشهيد أيوب الذي قتل برصاص الاحتلال شمال غزة تطالب بمحاكمة نتانياهو 22:26 أبو شهلا: ثلث سكان فلسطين عاطلين عن العمل ويعيشون تحت خط الفقر والبطالة بغزة بلغت 73% 22:18 الرئيس الروماني يرفض نقل سفارة بلاده إلى القدس 22:17 ماليزيا تحدد هوية منفذي اغتيال البطش.. من القوقاز وعلى صلة باستخبارات أجنبية 22:14 إطلاق أكبر طائرة في العالم خلال أشهر

كان يحب الأكل جدا

لمحات من مذكرات عمرو موسى :مبارك أول من قال عن نتنياهو: ده نتن يااااهو

الجمعة 02 فبراير 2018 الساعة 05:23 بتوقيت القدس المحتلة

حسني مبارك لمحات من مذكرات عمرو موسى :مبارك أول من قال عن نتنياهو: ده نتن يااااهو

القاهرة / 24 نيوز / لا يزال الإقبال مستمرا على مذكرات عمرو موسى التي حملت عنوان ” كتابيه ” تأسيا بالآية الكريمة ” فأما من أوتي كتابه بيمينه فيقول هاؤمُ اقرأوا كتابيه “.

وفي السطور التالية وفي أثناء انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب نعرض لبعض “القفشات واللمحات” في مذكرات موسى.

في الفصل الخامس عشر المعنون (الغزو العراقي للكويت وتصدع النظام العربي) يقول موسى: “كان مبارك وقتها له نظرة ساخرة للأمر كله ، كان في أثناء كلمة صدام حسين ( أثناء القمة العربية ) يداعب الرؤساء والملوك والأمراء العرب ، فعند جملة معينة قالها الرئيس العراقي ، نظر مبارك لأمير الكويت جابر الأحمد الجابر الصباح ، وأشار بإصبعيه الإبهام والسبابة ، بما يفيد أن استعدوا في الكويت لدفع الأموال التي يطلبها العراق ” .

وتابع موسى : “ولما بدأ صدام يهاجم دول الخليج في خطابه ، طلب مني الرئيس مبارك أن أذهب الى حيث يجلس الرئيس العراقي وأطلب منه تأجيل مناقشة مثل هذه الأمور للجلسة المغلقة، لأنه من غير المفيد الخوض فيها في الجلسة المفتوحة، فتوجهت وأبلغت طه ياسين رمضان نائب الرئيس العراقي برسالة الرئيس مبارك، التي أبلغها بدوره لصدام حسين بوشوشة في أذنه .

فأومأ صدام وقال بصوت خفيض سمعتُه: “إن شاء الله خير”
ولم أفهم ما الذي يقصده بتعبير “إن شاء الله خير”؟

مبارك

في الفصل الرابع عشر الذي حمل “حسني مبارك” يقول موسى : “حسني مبارك شخصية لطيفة محببة ، له قفشاته الطريفة ، وكان إذا جد الجد ذا صوت مرتفع يخشاه كل من حوله ، كان ذا قبضة قوية على رأس النظام.

حتى العقد الثالث من حكمه الذي ضعفت خلاله تلك القبضة بشكل لافت، كان صفوت الشريف يردد في تلك الآونة: “الرجل عجز ولا إيه “؟

حيث لا يجد استجابة لبعض ما كان يشير به في مجال الإعلام أو مجالات

 السياسات الداخلية”.

وتابع موسى:”من الأشياء المهمة أيضا في شخصية حسني مبارك أنه كان حكاء، فما إن تجلس اليه حتى يغرقك بعشرات الحكايات عن ياسر عرفات والفلسطينيين وعلاقاته بالملوك والرؤساء العرب والأجانب، وتقديره لهذا وعدم تقديره لذلك .. الخ”. “مبارك من الناحية الانسانية كان شخصية ظريفة جدا ، وقفشاته كثيرة منها: أنه كان يقول على رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو : “ده نتن ياااااااااااهو”، وأي مسئولة نحيفة كان يقول عليها:

دي بوصة ولبسوها بقت عروسة .
كان يحب الأكل جدا، وعندما نذهب للمائدة يقول:
انتم عارفين ما بحبش آكل، وبرغم ذلك يأكل بشهية مفتوحة جدا ، وبعد الأكل نضحك ونقول له: يا سيادة الرئيس: انت ليه خففت في الأكل النهارده ؟!”.

المصدر : وكالات