22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

القدس ليست معركة اختيارية بل اجبرنا على دخولها

اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة

السبت 06 يناير 2018 الساعة 09:48 بتوقيت القدس المحتلة

د. ناصر اللحام اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة

رام الله / 24 نيوز / قال الدكتور ناصر اللحام المراقب والكاتب الفلسطيني، اليوم السبت، إن معركة القدس اجبارية وليست اختيارية وان خطة الدفاع الوحيدة امام القيادة الفلسطينية هي الهجوم .

واضاف اللحام في برنامج الحصاد على فضائية "معا"، "لن تنجح اي خطة دفاع ويجب ان تؤخذ قرارات حاسمة والاهم ان تنفذ".

وتابع "القدس ليست معركة اختيارية، بل معركة اجبرنا على دخولها وعلينا دخولها اجباريا وفرض عين.

وأوضح أن الاجتماع الوزاري الذي عقد اليوم في عمان "لتدارس المواقف وليس لاتخاذ القرارات".

وأوضح أن الرئيس أبو مازن ليس وحده في المعركة، وأن هناك حاضنة شعبية حوله، مشيراً إلى أن الفلسطينيين على على قلب رجل واحد "والقدس لا للبيع ولا للمساومة".

و وصف اللحام ترامب بأنه "خسيس وحقير ولا يرقى لمستوى لاعطائه فرصة ثانية للقضاء علينا".

وفيما يتعلق باستمرار الحراك الشعبي في الشارع، اوضح اللحام ان الانتفاضة مستمرة ولا تقاس بعدد المشاركين بل هي حالة اشتباكية متواصلة ".

وعن قدوم بطرريك الروم ثيوفولوس الى بيت لحم للاحتفال بالاعياد وفق التقويم الشرقي حيث رفض الاهالي استقباله . علق اللحام قائلا": تم اختراق مكتب البطريرك وسننشر اسماء من اخذوا رشوات من بيع أملاك القدس مهما كانت رتبهم أو جنسياتهم".

وقال اللحام ان هناك ثلاثة جبهات يجب ان نقاتل عليها وهي كالاتي, للمزيد تتباعونها في ضمن هذه الحلقة:

المصدر : وكالة معا