24 نيوز

00:23 تقارير عبرية: البطش يمتلك قدرات في مجال تطوير طائرات بدون طيار 00:17 مصرع نائب أردني وزوجته واولاده الخمسة جراء حادث سير مروع 00:14 نصرالله: المقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة لضرب أي هدف في إسرائيل 00:13 خبراء إسرائيليون: الجيش والحكومة عاجزان أمام مسيرات غزة والقناصة والدبابات لم تردعهم 00:07 وزير إسرائيلي للممثلة نتالي: هل تصدقين حماس ؟ 00:06 مسؤول روسي: سورية قد لا تبقى دولة واحدة ! 00:01 حزب التحرير يُلغي مسيرة الخلافة برام الله 00:00 إسرائيل تكشف عن تنفيذها أكثر من 100 ضربة في سوريا ولبنان 23:56 تقارير غير مؤكدة.. روسيا نقلت منظومة "إس-300" إلى سورية 23:54 السعودية تحظر زيارة غار حراء في مكة ! 23:45 الاتحاد الأوروبي يدعو للتحقيق في قتل المتظاهرين على حدود غزة 23:44 ليبرمان يحمل "حماس" المسؤولية عن استشهاد الطفل أيوب 22:50 مصرع فتاة واصابة 12 شخصا جراء عاصفة في موسكو 22:48 عائلة الشهيد أيوب الذي قتل برصاص الاحتلال شمال غزة تطالب بمحاكمة نتانياهو 22:26 أبو شهلا: ثلث سكان فلسطين عاطلين عن العمل ويعيشون تحت خط الفقر والبطالة بغزة بلغت 73% 22:18 الرئيس الروماني يرفض نقل سفارة بلاده إلى القدس 22:17 ماليزيا تحدد هوية منفذي اغتيال البطش.. من القوقاز وعلى صلة باستخبارات أجنبية 22:14 إطلاق أكبر طائرة في العالم خلال أشهر 22:09 مصر: حجب مواقع الألعاب الإلكترونية ومن "الحوت الازرق" 22:07 "الكنج" يستأنف نشاطه الفني قريبًا بعد إجراء عملية جراحية

سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

السبت 06 يناير 2018 الساعة 08:05 بتوقيت القدس المحتلة

السفير البابوي سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

أبيدجان / 24 نيوز / دعا سفير الفاتيكان وعميد السلك الدبلوماسي في أبيدجان جوزيف سبيتيري، ساحل العاج بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن، إلى تأدية دور في ضمان احترام قرارات الأمم المتحدة في العالم والشرق الأوسط، خاصة بمدينة القدس.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها السفير سبيتيري، باسم السلك الدبلوماسي المعتمد في ساحل العاج، اليوم الجمعة، لمناسبة تقديم التهاني لرئيس جمهورية ساحل العاج الحسن واتارا، بحضور جميع أعضاء الحكومة وأركان الدولة والسلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية المعتمدة في أبيدجان.

وقال السفير البابوي، في كلمته: "فخامة الرئيس، لا شك أن انتهاء عملية الأمم المتحدة في الكوت ديفوار في حزيران / يونيو 2017 مثلت مقدمة لانتخاب الكوت ديفوار عضوا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وذلك ابتداءً من أول كانون الثاني/ يناير 2018. تفضلوا بقبول أحر تهانينا ونحن على اقتناع تام بأن الكوت ديفوار، ومن خلال خبرتها الخاصة، ستؤدي بجدارة بالغة مهمتها المتمثلة في ضمان احترام جميع قرارات الأمم المتحدة، لا سيما حيث هناك نزاعات مسلحة، وانتهاكات لحقوق الإنسان أو علاقات متوترة تؤخر المصالحة بين الشعوب، سواء في أفريقيا أو الشرق الأوسط، ولا سيما في القدس، وجميع مناطق العالم الأخرى. كما ستتخذ المبادرات لحماية إخواننا وأخواتنا من المهاجرين واللاجئين".

وأكد القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين خطاب بياري، أن هذه الفقرة عن مدينة القدس من قبل السفير سبيتيري أتت بناء على طلب السفراء العرب وسفراء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الإسلامي المعتمدين لدى ساحل العاج، ضمن الخطة التي وضعها مجلس السفراء العرب للتحرك على المستويين الرسمي والشعبي ضد القرار الأميركي المتعلق بالقدس الشريف.

المصدر : 24 نيوز