24 نيوز

20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل 20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية 17:31 الرياض تغلق مركزا رياضيا نسائيا بسبب شريط فيديو "مخلّ بالآداب العامة" 17:15 الفلسطينيون يجدّدون المطالبة بتحقيق أممي مستقل حول أعمال العنف في غزة

حملة في إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ لمحاكمة قتلة الشهيد أبو ثريا

السبت 06 يناير 2018 الساعة 08:03 بتوقيت القدس المحتلة

صورة حملة في إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ لمحاكمة قتلة الشهيد أبو ثريا

بروكسل / 24 نيوز / أطلقت حركة "فتح" إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ، ومؤسسة "فلسطينيو بلجيكا"، اليوم الجمعة، في ساحة البيرتين وسط العاصمة بروكسل، فعاليات الحملة الدولية لمحاكمة قتلة الشهيد المقعد إبراهيم أبو ثريا.

وافتتحت الحملة، التي حضرها سفير دولة فلسطين في بروكسل عبد الرحيم الفرا، وأمين سر الإقليم وحشد من الفلسطينيين والعرب والأجانب، بعرض فيلم وثائقي عن الشهيد أبو ثريا وفيلم آخر يظهر وحشية الاحتلال وممارسته الاٍرهاب ضد الأطفال الفلسطينيين وفِي مقدمتهم الطفلة الأسيرة عهد التميمي.

واستكملت الفعاليات بجمع توقيعات الكترونية ومكتوبة بهدف رفع دعوى أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لمحاسبة قتلة الشهيد أبو ثريا.

وقال السفير الفرا إن هذه الحملة بداية للعمل في دول الاتحاد الأوروبي لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وقتلة الشهيد أبو ثريا، كما بارك إنشاء مؤسسة "فلسطينيو بلجيكا" وثمن دورها البارز في العمل على مستوى بلجيكا ولوكسمبورغ.

بدوره، قال رئيس مؤسسة "فلسطينيو بلجيكا" خليل أبو عودة إن ما نراه اليوم ما هو إلا بداية لحملة تهدف لمحاكمة القتلة كمجرمي حرب، مشيرا إلى أن الحملة ستجوب المدن البلجيكية وبعض المدن الهولندية بالتنسيق مع إقليم هولندا ومؤسسات أخرى، بهدف جمع التواقيع والعمل على تنظيم جلسة في البرلمان الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان من أجل وضع المؤسسات الحقوقية الدولية ومؤسسات حماية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة أمام مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية، للوصول إلى الهدف المنشود المتمثل بمحاسبة ومحاكمة قتلة الشهيد أبو ثريا، حتى لا تبقى هذه الجرائم الإسرائيلية دون عقاب.

من جانبه، أوضح أمين سر إقليم "فتح" في بلجيكا ولوكسمبورغ أيمن قنديل أن الحملة ستعمم على بقية دول أوروبا لحشد الرأي العام الأوروبي نحو المطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين والإفراج عن الأسرى، خاصة الأطفال والنساء، فيما قال أمين سر إقليم "فتح" في هولندا زيد تيم إنه سيعمل على تنظيم أنشطة تدعم الحملة وتسوقها لدى الرأي العام الأوروبي، سعيا لتحقيق أهدافها ومحاكمة مجرمي الحرب وقتلة أبو ثريا.

وتم خلال اليوم الأول من الحملة عرض مجموعة من الأفلام القصيرة التي تفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي من قتل واعتقال للأطفال، وتهويد للقدس، وهدم للمنازل، والاستيلاء على الأراضي، إضافة لتوزيع مواد إعلامية عن إعلان ترامب حول القدس وظاهرة اعتقال الأطفال الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : 24 نيوز