22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

كمية الأمطار التي هطلت على غزة خلال الأيام الماضية بلغت ( 36) ملم 

السبت 06 يناير 2018 الساعة 05:24 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية كمية الأمطار التي هطلت على غزة خلال الأيام الماضية بلغت ( 36) ملم 

غزة / 24 نيوز / أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة خلال اليومين الماضيين بلغت نحو ( 36) ملم فيما بلغت الكمية منذ بدء موسم الشتاء الحالي نحو (150) ملم.

وأوضحت اللجنة في تصريحٍ صحفي، اليوم السبت، أن هذه الكمية تعادل نحو (45% ) من الكمية السنوية مقارنة بالمعدل الطبيعي لهطول الأمطار.

وفي السياق، قالت لجنة الطوارئ إن طواقمها عملت طيلة الليلة الماضية وصباح اليوم السبت لمعالجة آثار المنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة، موضحة أنها تعاملت مع كافة الإشارات الواردة من المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكترونية ورقم وحدة الشكاوي 115 .

وأوضحت أن فرق الطوارئ عالجت منذ منتصف ظهيرة يوم أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت نحو( 170 ) إشارة مختلفة في كافة مناطق المدينة لاسيما في المناطق المنخفضة منها والتي تزداد كمية مياه الأمطار الواردة إليها، مؤكدةً أنه تم البدء منذ مساء أمس الجمعة في ردم تأكل في جرف الشاطئ في شارع البحر مقابل معسكر الشاطئ غرب المدينة .

وبينت اللجنة أنها نشرت خلال مساء أمس فرقها في المناطق الأكثر تجمعا لمياه الأمطار مثل تقاطع شارع صلاح الدين مع شارعي المنصورة والشعف، وتقاطع شارع بورسعيد مع شارعي عمر المختار والوحدة ( مفترق الشعبية، ومفترق السامر )، وفي منطقة المنارة، وفي محيط بركة عسقولة، وفي مناطق أخرى من المدينة لتسهيل عملية تصريف المياه ومنع انسداد المصارف .

وكانت لجنة الطوارئ قد استبقت المنخفض الجوي وتفقدت كافة مصارف مياه الأمطار لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة للتأكد من جهوزيتها لاستقبال كميات متزايدة من مياه الأمطار التي تساقطت على المدينة ليلة أمس وصباح اليوم الجمعة .

كما نشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قبل بدء المنخفض عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي خاصة (فيسبوك)، إرشادات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المنخفض الجوي، شملت عدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لا تؤدي لانسداد مصارف مياه الأمطار، وكذلك أهمية المحافظة وعدم العبث في أغطية مناهل الصرف الصحي حتى تتسرب النفايات إليها وتؤدي إلى طفحها .

وكانت لجنة الطوارئ قد وضعت خطة للعمل في أوقات الأزمات والطوارئ منذ بدء فصل الشتاء، تم بموجبها تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتكليف فريق عمل لكل منطقة للتعامل بأقصى سرعة ممكنة مع أي مشكلة وحل الشكاوي التي ترد من المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكترونية الخاصة بالبلدية ورقم وحدة الشكاوي 115 .

المصدر : 24 نيوز