24 نيوز

19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية 17:31 الرياض تغلق مركزا رياضيا نسائيا بسبب شريط فيديو "مخلّ بالآداب العامة" 17:15 الفلسطينيون يجدّدون المطالبة بتحقيق أممي مستقل حول أعمال العنف في غزة 17:14 مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن 17:12 اغتصاب فتاة مسلمة يؤجج التوترات في الهند بين الهندوس والمسلمين

كمية الأمطار التي هطلت على غزة خلال الأيام الماضية بلغت ( 36) ملم 

السبت 06 يناير 2018 الساعة 05:24 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية كمية الأمطار التي هطلت على غزة خلال الأيام الماضية بلغت ( 36) ملم 

غزة / 24 نيوز / أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة خلال اليومين الماضيين بلغت نحو ( 36) ملم فيما بلغت الكمية منذ بدء موسم الشتاء الحالي نحو (150) ملم.

وأوضحت اللجنة في تصريحٍ صحفي، اليوم السبت، أن هذه الكمية تعادل نحو (45% ) من الكمية السنوية مقارنة بالمعدل الطبيعي لهطول الأمطار.

وفي السياق، قالت لجنة الطوارئ إن طواقمها عملت طيلة الليلة الماضية وصباح اليوم السبت لمعالجة آثار المنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة، موضحة أنها تعاملت مع كافة الإشارات الواردة من المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكترونية ورقم وحدة الشكاوي 115 .

وأوضحت أن فرق الطوارئ عالجت منذ منتصف ظهيرة يوم أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت نحو( 170 ) إشارة مختلفة في كافة مناطق المدينة لاسيما في المناطق المنخفضة منها والتي تزداد كمية مياه الأمطار الواردة إليها، مؤكدةً أنه تم البدء منذ مساء أمس الجمعة في ردم تأكل في جرف الشاطئ في شارع البحر مقابل معسكر الشاطئ غرب المدينة .

وبينت اللجنة أنها نشرت خلال مساء أمس فرقها في المناطق الأكثر تجمعا لمياه الأمطار مثل تقاطع شارع صلاح الدين مع شارعي المنصورة والشعف، وتقاطع شارع بورسعيد مع شارعي عمر المختار والوحدة ( مفترق الشعبية، ومفترق السامر )، وفي منطقة المنارة، وفي محيط بركة عسقولة، وفي مناطق أخرى من المدينة لتسهيل عملية تصريف المياه ومنع انسداد المصارف .

وكانت لجنة الطوارئ قد استبقت المنخفض الجوي وتفقدت كافة مصارف مياه الأمطار لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة للتأكد من جهوزيتها لاستقبال كميات متزايدة من مياه الأمطار التي تساقطت على المدينة ليلة أمس وصباح اليوم الجمعة .

كما نشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قبل بدء المنخفض عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي خاصة (فيسبوك)، إرشادات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المنخفض الجوي، شملت عدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لا تؤدي لانسداد مصارف مياه الأمطار، وكذلك أهمية المحافظة وعدم العبث في أغطية مناهل الصرف الصحي حتى تتسرب النفايات إليها وتؤدي إلى طفحها .

وكانت لجنة الطوارئ قد وضعت خطة للعمل في أوقات الأزمات والطوارئ منذ بدء فصل الشتاء، تم بموجبها تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتكليف فريق عمل لكل منطقة للتعامل بأقصى سرعة ممكنة مع أي مشكلة وحل الشكاوي التي ترد من المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكترونية الخاصة بالبلدية ورقم وحدة الشكاوي 115 .

المصدر : 24 نيوز