22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

الاب مصلح: بيت لحم حزينة بفعل القرار الأميركي

السبت 06 يناير 2018 الساعة 01:33 بتوقيت القدس المحتلة

الأب عيسى مصلح الاب مصلح: بيت لحم حزينة بفعل القرار الأميركي

بيت لحم / 24 نيوز / قال الناطق باسم الكنيسة الارثوذكسية في فلسطين الأب عيسى مصلح، إن مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح وهي تحتفل بعيد الميلاد المجيد اليوم، حزينة جدا للأسف بسبب القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

‎وأضاف مصلح في تصريح نقلته الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، "إن القرار الأميركي أفقد البسمة والفرحة والبهجة من أطفالنا بل من كافة المواطنين، ونحن في هذا المقام نشجب ونستنكر ما أقدم عليه الرئيس الأميركي، وعليه التراجع وادعوا الى انتفاضة سلمية ردا على هذا القرار".

‎وأشار الى انه رغم كل الآهات والمعاناة لشعبنا من قبل الاحتلال، الا ان الإرادة والتصميم للإنسان الفلسطيني يتجلى اليوم بأبهى صوره في شكل من اشكال نضاله بتحدي هذه الظروف والاحتفال بمناسبته الدينية الوطنية، وهذا الرد الواضح والاقوى لكل المخططات التي تحاك من قبل الاحتلال واميركا.

‎وتابع الاب مصلح: "ان احتفالية هذا العام ستكون مميزه من خلال الحضور المميز للعاهل الاردني من خلال ممثله الذي سيكون وزير الداخلية غالب الزعبي.

‎وقال: "من بيت لحم نطلق اليوم صرخة مدوية للعالم عبارة عن رسالة سلام، مطالبين أصحاب القرار ان يقفوا امام استحقاقات الشعب الفلسطيني، حيث لا يعقل ان نكون في القرن الـ21، وهناك شعب محتل، متسائلا: اين دعاة الديمقراطية وحقوق الانسان!

‎وكشف الناطق باسم الكنيسة الارثوذكسية، ان البطريرك ثيوفيلوس سيقوم خلال العشاء بتقديم هدايا عربون محبة للسيد الرئيس محمود عباس، وللعاهل الاردني، ولدولة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وكذلك وزير الداخلية الأردني، والتي ستكون عبارة عن مجسم من الصدف يضم المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، الهلال والصليب تأكيدا على تمسكه بالمقدسات سواء الإسلامية او المسيحية وبالأرض وعدم التفريط بها.

‎وقدم الاب مصلح شكره الى كل رموز واحرار العالم الذين وقفوا مع فلسطين في مجلس الامن، وكذلك للرئيس محمود عباس، والملك عبد الله الثاني لسعيهما للحفاظ على القدس وإفشال كل المخططات لتهويدها.

المصدر : وكالة وفا