24 نيوز

00:23 تقارير عبرية: البطش يمتلك قدرات في مجال تطوير طائرات بدون طيار 00:17 مصرع نائب أردني وزوجته واولاده الخمسة جراء حادث سير مروع 00:14 نصرالله: المقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة لضرب أي هدف في إسرائيل 00:13 خبراء إسرائيليون: الجيش والحكومة عاجزان أمام مسيرات غزة والقناصة والدبابات لم تردعهم 00:07 وزير إسرائيلي للممثلة نتالي: هل تصدقين حماس ؟ 00:06 مسؤول روسي: سورية قد لا تبقى دولة واحدة ! 00:01 حزب التحرير يُلغي مسيرة الخلافة برام الله 00:00 إسرائيل تكشف عن تنفيذها أكثر من 100 ضربة في سوريا ولبنان 23:56 تقارير غير مؤكدة.. روسيا نقلت منظومة "إس-300" إلى سورية 23:54 السعودية تحظر زيارة غار حراء في مكة ! 23:45 الاتحاد الأوروبي يدعو للتحقيق في قتل المتظاهرين على حدود غزة 23:44 ليبرمان يحمل "حماس" المسؤولية عن استشهاد الطفل أيوب 22:50 مصرع فتاة واصابة 12 شخصا جراء عاصفة في موسكو 22:48 عائلة الشهيد أيوب الذي قتل برصاص الاحتلال شمال غزة تطالب بمحاكمة نتانياهو 22:26 أبو شهلا: ثلث سكان فلسطين عاطلين عن العمل ويعيشون تحت خط الفقر والبطالة بغزة بلغت 73% 22:18 الرئيس الروماني يرفض نقل سفارة بلاده إلى القدس 22:17 ماليزيا تحدد هوية منفذي اغتيال البطش.. من القوقاز وعلى صلة باستخبارات أجنبية 22:14 إطلاق أكبر طائرة في العالم خلال أشهر 22:09 مصر: حجب مواقع الألعاب الإلكترونية ومن "الحوت الازرق" 22:07 "الكنج" يستأنف نشاطه الفني قريبًا بعد إجراء عملية جراحية

اسرائيل تطالب بتعويضات لمنعها المشاركة ببطولة السعودية للشطرنج

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 الساعة 01:47 بتوقيت القدس المحتلة

توضيحية اسرائيل تطالب بتعويضات لمنعها المشاركة ببطولة السعودية للشطرنج

القدس / 24 نيوز / أعلن الاتحاد الاسرائيلي للشطرنج الثلاثاء انه يسعى للحصول على تعويضات من منظمي بطولة للشطرنج تجري في السعودية، بعد ان رفضت المملكة منح اللاعبين الاسرائيليين تأشيرات دخول اليها.

ويعد كأس الملك سلمان للشطرنج، اول بطولة دولية للشطرنج تجري في المملكة. وتنص لوائح الاتحاد العالمي للشطرنج وهو منظم البطولة، على وجوب عدم رفض مشاركة اي لاعب في البطولة. ولكن لم يحصل لاعبون من اسرائيل ولا قطر ولا ايران في البداية على تأشيرات دخول.

لكن الاتحاد العالمي أعلن الاثنين انه "حصل على تأشيرات دخول لقطر وايران" الا ان مسؤولي الاتحاد فشلوا في التوصل الى اتفاق مع المسؤولين السعوديين بالسماح للاسرائيليين بدخول المملكة للمشاركة في المباريات. وأعلنت مسؤولة سعودية الثلاثاء ان المملكة "تحافظ على سياستها" تجاه اسرائيل.

وكتبت فاطمة باعشن المتحدثة باسم السفارة السعودية في الولايات المتحدة في تغريدة على موقع تويتر ان الرياض "لا تربطها تاريخيا علاقات دبلوماسية مع دولة معينة" دون ان تسمي اسرائيل.

واتهم الاتحاد الاسرائيلي للشطرنج السعودية بتضليل الاتحاد الدولي من اجل ان تتمكن من استضافة البطولة التي تبدأ اليوم الثلاثاء. وقال المتحدث باسم الاتحاد الاسرائيلي ليئور ايزنبرغ في بيان "كافة تصريحاتهم السابقة كانت معاكسة"، مشيرا الى ان الاسرائيليين يسعون للحصول على تعويضات مالية من الاتحاد العالمي للشطرنج لسبعة لاعبين اسرائيليين "تضرروا مهنيا وماليا" من هذه القضية.

وبالاضافة الى ذلك، قال ايزنبرغ ان الاسرائيليين يريدون ضمان عدم تكرار سلوك مماثل مضيفا "ستلتزم كل دولة تقوم باستضافة حدث دولي باستضافة لاعبي الشطرنج الاسرائيليين، حتى لو كانت دولة عربية".

وسيطالب الاتحاد الاسرائيلي ايضا ب "الالغاء الفوري" لكافة مباريات الاتحاد الدولي للشطرنج المقرر اجراؤها في السعودية في العامين المقبلين. ولم يرد الاتحاد الدولي للشطرنج على طلب وكالة فرانس برس التعليق. ولا ترتبط اسرائيل والسعودية بعلاقات رسمية.

وكان وجود اسرائيليين في السعودية في حال حصوله، سيعتبر أمرا غير معتاد. وتأتي هذه المسألة بعد سلسلة تقارير وتصريحات صدرت اخيرا عن اسرائيل وتتحدث عن علاقات سرية مع المملكة.

المصدر : الإعلام الإسرائيلي