22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

سحب عدد مجلة فرنسية ذكرت أن إسرائيل "ليست دولة حقيقية"

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 الساعة 01:18 بتوقيت القدس المحتلة

توضيحية سحب عدد مجلة فرنسية ذكرت أن إسرائيل "ليست دولة حقيقية"

باريس / 24 نيوز / اعلنت مجموعة "بايار" أن عدد مجلة "يوبي" للأطفال سيتم سحبه من السوق، اليوم الثلاثاء، بسبب تضمنه خريطة تفيد بأن إسرائيل "ليست دولة حقيقية". وبذلك، تستجيب ادارة المجلة لطلب فرانسيس كاليفات، رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا.

ويحتوي عدد كانون الثاني/يناير من المجلة على خريطة للعالم كتب إلى جانبها "نطلق على كل من هذه البلدان الـ 197 تسمية دولة، مثل فرنسا وألمانيا أو الجزائر. ولكن هناك دول أخرى، وأكثر من ذلك، فليست كل البلدان الأخرى في العالم توافق على أنها دول حقيقية (مثل إسرائيل أو كوريا الشمالية)".

وقال باسكال روفناك رئيس مجموعة "بايار" ناشرة مجلة يوبي "نقر بالخطأ والحماقة، لا نريد الطعن في وجود دولة إسرائيل". وأضاف "نريد اظهار حسن نوايانا، من المهم المساهمة في روح التهدئة والسلم". وأعلن كاليفات أنه بناء على طلبه، ستقوم مجموعة بايار بسحب عدد "يوبي" الرقم 352 من البيع.

وقال إن عددا من القراء أبلغوه هذا "الخداع التاريخي لأذهان الأطفال الصغار الذين تراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات. فسارعت إلى الكتابة إلى رئيس تحرير المجلة ورئيس مجموعة بايار عن هذا الخطأ الفاضح وطلبت منهم تصحيح الأمر".

واعتبر كاليفات أن الجدل انتهى. وطلب مجلس المنظمات اليهودية من المجلة أن تنشر في العدد التالي "تصويبا وكذلك مقالا يوضح ما هي إسرائيل وكيف ولماذا نشأت". إلا أن روفناك لم يوضح ما إذا كان سيستجيب لهذا الطلب.

المصدر : وكالات