24 نيوز

19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية 17:31 الرياض تغلق مركزا رياضيا نسائيا بسبب شريط فيديو "مخلّ بالآداب العامة" 17:15 الفلسطينيون يجدّدون المطالبة بتحقيق أممي مستقل حول أعمال العنف في غزة 17:14 مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن 17:12 اغتصاب فتاة مسلمة يؤجج التوترات في الهند بين الهندوس والمسلمين

بال ثينك: 30 شاب وشابة يشاركون في ورشة تهدف لرفع وعيهم بالديمقراطية وبناء قدراتهم

الإثنين 25 ديسمبر 2017 الساعة 06:04 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية بال ثينك: 30 شاب وشابة يشاركون في ورشة تهدف لرفع وعيهم بالديمقراطية وبناء قدراتهم

غزة / 24 نيوز / نظمت مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية ورشة عمل بعنوان "واقع المرأة في المجتمع الفلسطيني"، بالتعاون مع جمعية ساهم لرعاية مرضى السرطان بمدينة رفح، ضمن مشروع "تعزيز التثقيف الديمقراطي".

وحضر الورشة أكثر من 30 طالب وطالبة من تخصصات جامعية مختلفة، حيث يهدف المشروع إلى رفع وعي الشباب بالديمقراطية وأسسها وما يتعلق بها من حقوق تساهم في بناء قدرات الشباب وتأهيلهم للمشاركة في صنع القرار والرقي بالمجتمع.

وافتتح اللقاء المتدرب مصطفى دوحان، بعرض فيديو يوضح القيود المفروضة على المرأة في المجتمعات العربية، ثم ناقش الحضور أسباب هذه القيود وطرق تعزيز الوعي لدى المجتمع بحقوق المرأة وأهمية دورها في تطوير المجتمع الفلسطيني.

و تابع المتدرب موضحاً التوزيع الديمغرافي للمرأة الفلسطينية حيث أنها تمثل أكثر من نصف المجتمع.

وناقش الحضور أهم القضايا التي يمكن للمرأة التأثير فيها، ودور المرأة في الحياة العامة، حيث تفاعل الحضور كثيراً مع الموضوع المطروح وتباينت الآراء بينهم.

وأضاف دوحان، أن كافة مؤسسات المجتمع المدني تعمل الآن وفي كل وقت على حماية حقوق المرأة ومناهضة العنف من حولها، مؤكدا أن الجميع كفل حقوق المواطنين دون تمييز بما فيهم النساء والفتيات.

وفي نهاية الورشة تم التأكيد من قبل الحضور على أهمية عقد هكذا لقاءات وورش، لتعزيز دور المرأة ومواجهة كل التمييز.

المصدر : 24 نيوز