18:04 هأرتس: إسرائيل هي المسؤولة عن حرب غزة المقبلة وخنق القطاع "مؤامرة حمقاء" سترتد علينا 18:04 مجلي: واشنطن ارتكبت خطأ بإخراج القدس من المفاوضات 17:59 قطر تقدم مساعدات بـ 9 ملايين دولار لـ"غزة" 17:54 فايسبورد سفيرا لإسرائيل بعمان خلفا لشلاين 17:49 صحيفة إسرائيلية: معلومات إستخباراتية "عاجلة" قادت الاحتلال إلى المطارد جرار 17:48 "يديعوت أحرونوت" تكشف تفاصيل جديدة حول عملية "أرائيل" الأخيرة 17:45 جيش الاحتلال: فشلنا في اعتقال منفذ عملية سلفيت 17:31 إصابة 19 مواطناً برصاص الاحتلال في "جمعة الغضب" العاشرة 17:26 وفد من حماس برئاسة هنية يغادر غزة إلى مصر عبر معبر رفح 17:22 الجيش المصري يبدأ عملية عسكرية شاملة في سيناء 17:14 السفير القطري: الوضع في غزة خطير ويمكن أن يتطور لحرب 19:08 واشنطن تفرض عقوبات ضد ستة أشخاص وسبع كيانات على صلة بـ"حزب الله" 19:06 الحية: نرفض محاولة الأمريكان فرض وقائع على الأرض بما يسمى "صفقة القرن" 18:40 مسؤول إسرائيل: حماس تحاول مهاجمتنا من البحر 18:37 عائلتي "السوافيري والدريملي" تطالبان الداخلية بكشف ملابسات حادثة "حي الصبرة" فوراً 18:26 غضب كردي بعد إحراق مقاتلين تابعين لتركيا جثمان فتاة والتمثيل بجسدها بريف عفرين 18:19 الاتحاد الأوروبي يدعم مزارعي الضفة الغربية بقيمة 317 ألف يورو 18:15 عبارات مسيئة باللغة العبرية لعهد التميمي في النبي صالح 18:14 جيش الاحتلال يعثر على الصاروخ الذي أطلق من غزة 18:11 إصابة 13 مواطناً برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق غزة

السيسي: الجيش سيتعامل بعنف لوضع حد للإرهاب في سيناء

الأحد 24 ديسمبر 2017 الساعة 06:44 بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي: الجيش سيتعامل بعنف لوضع حد للإرهاب في سيناء

القاهرة / 24 نيوز / تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدم السماح بالمساس بأرض بلاده، وقال إنه «لا يوجد أحد يستطيع» القيام بذلك، وأضاف أن «سيناء أرضنا، والقوات المسلحة ستقوم بكل العنف (كررها 3 مرات) لوضع حد للإرهاب الموجودة فيها». 
وتابع السيسي، خلال افتتاحه أمس عدداً من المشاريع التنموية في منطقة قناة السويس: «نموت كلنا، ولا أن أحداً يقترب من أرضنا»، داعياً المصريين للاطمئنان قائلاً: «لا يوجد تهديد خارجي تخافوا منه يا مصريين... لا أحد يستطيع أن يمس أرض مصر أو شعبها».
وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، استنكرت القاهرة تصريحات أطلقتها وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جملئيل بشأن الدعوة «لإقامة دولة فلسطينية في سيناء»، وقال وزير الخارجية سامح شكري حينها إن «مصر ترفض التناول أو التصريح من أي جهة بشأن أمور تتعلق بأرضها أو أي تفكير للانتقاص منها، وخصوصاً سيناء التي ارتوت بدماء المصريين، وليس هناك مجال للتنازل عن ذرة واحدة من رمالها». وجاءت كلمة السيسي أمس، بينما كان يتحدث عن المشروعات القومية والأنفاق (4 أنفاق تحت المجرى الملاحي لقناة السويس) التي يعتزم افتتاحها قبل 30 يونيو (حزيران) المقبل، وقال إنها تستهدف «تسهيل حركة الخروج والدخول إلى سيناء».
وقال السيسي، بينما كان يجلس في المقعد الثاني عن يساره وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي: «ربنا يخلي الناس كلها، وكلنا مستعدون للتضحية وأنا أولهم».
وكان هجوم استهدف مطار العريش في شمال سيناء، يوم الثلاثاء الماضي، بينما كان صبحي ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار يقومان بجولة لتفقد قوات الجيش والشرطة في المحافظة التي تشهد عمليات عسكرية متواصلة ضد عناصر تنظيم «داعش سيناء» المسلحين، وأسفر الهجوم عن وقوع ضابطين من قوات الجيش ضحايا، فيما أصيبت مروحية بتلفيات.
وأكد السيسي اعتزام الحكومة تنفيذ مخطط تنموي متكامل في مدينة بئر العبد بشمال سيناء، التي سيتم تطويرها بالكامل في إطار خطة تنمية سيناء، والتي ستشهد مشروع تخطيط عمراني متكامل بتكلفة 100 مليار جنيه خلال مدة زمنية أقصاها ثلاث سنوات. ويضم مركز بئر العبد، عدة قرى، منها «الروضة» التي شهدت في 24 من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، هجوماً إرهابياً نفذه مسلحون، يُعتقد أنهم من تنظيم «داعش سيناء»، فيما عُرف إعلامياً بـ«مذبحة المصلين»، التي راح ضحيتها 311 شخصاً (بينهم 27 طفلاً) كانوا يؤدون شعائر صلاة الجمعة في مسجد القرية، وتعهدت الحكومة في أعقاب الحادث بتنفيذ مخطط تنموي لكل قرى المركز.
وتضمنت جولة السيسي أمس، زيارةً لمشروع حفر الأنفاق أسفل قناة السويس بنطاق محافظة الإسماعيلية للربط بين شرق وغرب القناة، وتسهيل الحركة المرورية بين سيناء من جانب والوادي والدلتا من جانب آخر، وشهد الرئيس الاحتفال بمناسبة قرب الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين بمشروع الأنفاق.
ودعا السيسي إلى أهمية «استغلال الخبرات والقدرات التي أصبحت متوفرة للشركات الوطنية في حفر الأنفاق بدلاً من اللجوء إلى الشركات الأجنبية»، ووجه بدراسة مشاركة الشركات المصرية في مشروع مترو الأنفاق.

المصدر : 24 نيوز