24 نيوز

00:48 نتنياهو يحذر إيران ويتعهد بعدم السماح لها "بتثبيت أقدامها عسكرياً في سوريا" 00:45 مسؤول إيراني: لا مكان لـ "إسرائيل" الا البحر 00:43 ممثلة يهودية مشهورة ترفض جائزة إسرائيلية 00:40 داعش يستسلم في اليرموك ويرفع الرايات البيضاء 00:39 ليبرمان من حدود غزة: لسنا معنيين بالحرب لكننا على مستعدين لأي سيناريو على جميع الجبهات 00:32 الاحتلال يخلي موقع عسكري عند حدود غزة ويغلق موقع "النصب التذكاري" 00:31 البرغوثي: المقاومة الشعبية تتصاعد ونحن موحدين في الضفة وغزة 00:28 يدلين: إذا باعت روسيا صواريخ الـS-300 لسوريا سنقصفها 00:19 بحر: مسيرات العودة أربكت حسابات الاحتلال واستخدامه للقوة جاءت بدعم امريكي 00:17 الإحتلال يلقي مناشير تحذر المواطنين من المشاركة بمسيرة العودة 00:15 موقع عبري: طائرة ورقية تتسبب بحريق أرض على الحدود مع غزة 00:07 الهيئة الوطنية تدعو للمشاركة في جمعة "الشباب الثائر" المقبلة 00:04 هنية للاحتلال: استعدوا للطوفان البشري في ذكرى النكبة 23:48 السنوار: غزة تعيش وضع مأساوي وهناك أناس لم تأكل على مدار أسبوع إلا الخبز والشاي 23:41 غازي حمد: أطراف دولية تزور غزة بحوزتها عروض لكسر الحصار والإجراءات بحق غزة ظالمة 23:34 أبو شهلا يبحث مع رايدر استرداد الحقوق المالية للعمال الفلسطينيين بأراضي 48 المتراكمة منذ عام 70 23:29 القدس: الاحتلال يسلم إخطارات هدم في سلوان 23:27 الخارجية: الاحتلال يتمادى في قمعه العنيف وبالرصاص "مسيرات العودة" رغم الإدانات الدولية 23:19 عن استشهاد الطفل محمد أيوب برصاص الاحتلال.. ميلادينوف: هذا أمر مشين 23:13 وزير الخارجية البولندي: موقفنا تجاه الحقوق الفلسطينية ثابت ولا يتغير

والصليب الأحمر الدولي يوضح..

الاحتلال يزعم أنه لم يقتل المُقعد "إبراهيم أبو ثريا" ويستعين بالصليب الأحمر

السبت 23 ديسمبر 2017 الساعة 03:09 بتوقيت القدس المحتلة

ابراهيم ابو ثريا الاحتلال يزعم أنه لم يقتل المُقعد "إبراهيم أبو ثريا" ويستعين بالصليب الأحمر

غزة / 24 نيوز / زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه لم يطلق النار على المقعد إبراهيم أبو ثريا الذي استشهد الأسبوع الماضي خلال المواجهات شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقال منسق اعمال حكومة الاحتلال يؤاف مردخاي، "في الآونة الأخيرة طرحت ادعاءات حول تسبب الجيش الإسرائيلي بموت ابراهيم ابو ثريا الذي قتل على حدود قطاع غزة".

وأضاف "بخلاف ما تناولته الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام الفلسطينية وبعد القيام بتحقيق أساسي وعميق من قبل الجيش الإسرائيلي فإنني أعلن بصورة واضحة بأن التحقيق لم يظهر معلومات تشير إلى أن ابو ثريا مات نتيجة إطلاق النار عليه من قبل قوات الجيش".

وتابع "لم يتم العثور على أي تأكيدات وأسس للتقارير الكاذبة حول قيام قناص بإطلاق النار عليه بصورة مباشرة ومتعمدة"، بحسب إدعاء مردخاي.

وأوضح مردخاي، أنه توجه إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاك دي مايو، وطلب منه تلقي كل المعطيات والنتائج المتوفرة، ومنها أيضا تقرير سيارة الإسعاف التي أخلت ابو ثريا وتقارير ونتائج الأطباء في المستشفيات في غزة وأي معطيات إضافية متوفرة لديهم.

وختم "هناك الكثير من عدم الوضوح حول موت ابو ثريا ونحن نقترح التوصل إلى الحقيقة الحقة".

من جانبنا نحن في "نيوز 24"، توجهنا إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبسؤال المتحدثة باسم اللجنة سهير زقوت، قالت إن "اللجنة الدولية لا تشارك في التحقيقات".

وأوضحت زقوت، أن "اللجنة الدولية تقوم بتوثيق الادعاءات في كلا الجانبين، ومناقشتها بطريقة ثنائية وغير علنية مع السلطات المختصة. بصفتها منظمة انسانية محايدة ومستقلة".

وذكرت زقوت، باسم اللجنة الدولية الأطراف كافة بالقواعد والمبادئ التي تختص باستخدام القوة.

وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، أعلن أن إقدام إسرائيل على قتل متظاهر فلسطيني يجلس على كرسي متحرك "غير مفهوم".

وجاء في بيان للأمير زيد الثلاثاء الماضي، أن قوات أمن إسرائيلية قتلت إبراهيم أبو ثريا بالرصاص في رأسه قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل يوم الجمعة.

وقال الأمير زيد إنه لا يوجد شيء يدل على أن أبو ثريا كان يشكل تهديدا وشيكا عندما قتل، وإن "الوقائع التي جمعها فريقي حتى الآن في غزة تدل بقوة على أن القوة التي استخدمت (ضده) كانت مفرطة".

وأضاف البيان "بالنظر إلى إعاقته الشديدة التي لا بد وأنها كانت مرئية بوضوح لهؤلاء الذين أطلقوا النار عليه فإن قتله غير مفهوم - إنه تصرف صادم حقا وطائش".

المصدر : 24 نيوز