22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

تدرس المشاركة بالكلمة في المجلس

حماس تدرس المشاركة في جلسة "المجلس المركزي"

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 الساعة 11:20 بتوقيت القدس المحتلة

صلاح البردويل حماس تدرس المشاركة في جلسة "المجلس المركزي"

غزة / 24 نيوز / قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، إن حركته تأمل في تفعيل وعقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير كما تم الاتفاق عليه في لقاءات المصالحة.

وأوضح البردويل في تصريح صحفي أن الإطار الذي يضم الأمناء العاميين للفصائل هو جزء من عملية إعادة صياغة المنظمة التحرير لتمثل الشعب الفلسطيني ليكون قادر على اتخاذ القرار السياسي الملائم الى حين انتخابات المجلس الوطني وإعادة بناء المنظمة.

وشدد أن هذه المرحلة خطيرة وكان يفترض أن يعقد هذا الإطار لكن السلطة حتى الان لم تقم بذلك، مبيناً أن حماس ستدرس إمكانية مشاركة بالكلمة في المجلس المركزي لأنها ليست عضو.

وأكد البردويل على ضرورة اتخاذ المجلس خطوات مهمة لشعبنا مثل وقف التنسيق الأمني ومقاطعة الولايات المتحدة.

وفي ملف المصالحة، أوضح عضو المكتب السياسي أن المصالحة أصبحت بعد قرار ترامب ضرورة وطنية ومواجهة لعدو واحد، مؤكداً أنه في ظل ما يمارس على القضية شعبنا في حاجة ماسة لاستكمال خطوات المصالحة.

وطالب السلطة باستفاء استحقاقات المصالحة وعلى رأسها رفع العقوبات عن قطاع غزة ودعم صمود شعبنا وإطلاق الحريات في الضفة والوفاء بالالتزامات الوطنية.

وبين البردويل أن مصر بذلت جهود كبيرة لتحقيق المصالحة لكن يبقى على السلطة عملية استكمالها عبر الوفاء بالالتزامات.

المصدر : 24 نيوز