18:04 هأرتس: إسرائيل هي المسؤولة عن حرب غزة المقبلة وخنق القطاع "مؤامرة حمقاء" سترتد علينا 18:04 مجلي: واشنطن ارتكبت خطأ بإخراج القدس من المفاوضات 17:59 قطر تقدم مساعدات بـ 9 ملايين دولار لـ"غزة" 17:54 فايسبورد سفيرا لإسرائيل بعمان خلفا لشلاين 17:49 صحيفة إسرائيلية: معلومات إستخباراتية "عاجلة" قادت الاحتلال إلى المطارد جرار 17:48 "يديعوت أحرونوت" تكشف تفاصيل جديدة حول عملية "أرائيل" الأخيرة 17:45 جيش الاحتلال: فشلنا في اعتقال منفذ عملية سلفيت 17:31 إصابة 19 مواطناً برصاص الاحتلال في "جمعة الغضب" العاشرة 17:26 وفد من حماس برئاسة هنية يغادر غزة إلى مصر عبر معبر رفح 17:22 الجيش المصري يبدأ عملية عسكرية شاملة في سيناء 17:14 السفير القطري: الوضع في غزة خطير ويمكن أن يتطور لحرب 19:08 واشنطن تفرض عقوبات ضد ستة أشخاص وسبع كيانات على صلة بـ"حزب الله" 19:06 الحية: نرفض محاولة الأمريكان فرض وقائع على الأرض بما يسمى "صفقة القرن" 18:40 مسؤول إسرائيل: حماس تحاول مهاجمتنا من البحر 18:37 عائلتي "السوافيري والدريملي" تطالبان الداخلية بكشف ملابسات حادثة "حي الصبرة" فوراً 18:26 غضب كردي بعد إحراق مقاتلين تابعين لتركيا جثمان فتاة والتمثيل بجسدها بريف عفرين 18:19 الاتحاد الأوروبي يدعم مزارعي الضفة الغربية بقيمة 317 ألف يورو 18:15 عبارات مسيئة باللغة العبرية لعهد التميمي في النبي صالح 18:14 جيش الاحتلال يعثر على الصاروخ الذي أطلق من غزة 18:11 إصابة 13 مواطناً برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق غزة

ومنع أي انهيارات...

الفصائل بغزة تقول إن اجتماعها الخاص بالمصالحة جاء لتهيئة الأجواء امام تطبيق اتفاق القاهرة

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 الساعة 10:55 بتوقيت القدس المحتلة

صورة الفصائل بغزة تقول إن اجتماعها الخاص بالمصالحة جاء لتهيئة الأجواء امام تطبيق اتفاق القاهرة

غزة / 24 نيوز / كشفت الفصائل الفلسطينية عن تفاصيل الاجتماع الذي جرى مساء الأربعاء في مكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، بمشاركة نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، وبحضور الوفد الأمني المصري.

وأكدت الفصائل إن الاجتماع جاء لتهيئة الأجواء لتطبيق ما جاء في اتفاق المصالحة، ومنع أي انهيارات، ولإفساح المجال للحكومة للقيام بمهامها ومسؤولياتها كاملة في القطاع.

وقال طلعت الصفدي القيادي في حزب الشعب خلال مؤتمر عُقِد عقب انتهاء اجتماع الفصائل، : "يجب أن تقوم الحكومة بواجباتها تجاه شعبنا الذي يئن في قطاع غزة، وإعادة النظر في كل الإجراءات ضد غزة من أجل تعزيز صمود شعبنا على أرضه، لأن المصالحة ليس خاصة بفتح وحماس، بل للكل الوطني الفلسطيني، لمواجهة الغول الذي ينهب الأرض ويستولي على مقومات الشعب ويمارس الإرهاب".

وأوضح، أنه جرى نقاش كبير بحضور المصريين ولعبوا درواً هاماً في تهيئة الأوضاع حتى لا نخرج عن الدائرة.

واكد أن جميع القوى وعلى رأسها حماس وفتح وباقي الفصائل ستلعب دورا كبيرا ونحن جنود من أجل تحقيق المصالحة حتى نخرج من الازمة.

بدوره، أوضح طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الاجتماع اكد على إزالة كل العقبات التي وقفت في طريق تمكين الحكومة، وتأجيل موعد استلام الحكومة لإعطاء مزيد من الوقت للحكومة.

وأكد الاجتماع على ضرورة التئام اللجنة الإدارية والفنية بحضور الإخوة المصريين لوضع آليات لحل ملف الموظفين؛  كونها أحد القضايا الكبرى التي بحاجة لعلاج.

وأوضح عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر في المؤتمر الصحفي، أن الاجتماع جاء لعدم حدوث أي انهيار في المصالحة، وأوضح أن الفصائل اتخذت مجموعة من القرارات الهامة لحماية المصالحة .

وأوضح أن من ضمن القرارات منها تدارس القوى تشكيل لجنة وطنية لإسناد الدور المصري في معالجة المصالحة وتنفيذ الاتفاق كما جرى الاتفاق على أن يكون اتفاق 2011 مرجعية للمصالحة والالتزام باتفاق 12 أكتوبر 2017.

ودعت الفصائل إلى رفع الإجراءات العقابية كافة ضد قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة أن تقوم حكومة الوفاق الوطني بمسؤولياتها كاملة، وتفعيل اللجنة القانونية والإدارية لتقوم بدورها بحضور المصريين.

المصدر : 24 نيوز