22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

مسؤول هولندي سابق: إسرائيل أخطر دولة في الشرق الأوسط

الخميس 23 نوفمبر 2017 الساعة 04:38 بتوقيت القدس المحتلة

رئيس وزراء هولندا الأسبق دريس فان أغت مسؤول هولندي سابق: إسرائيل أخطر دولة في الشرق الأوسط

أمستردام / 24 نيوز / قال رئيس وزراء هولندا الأسبق دريس فان أغت، إن "إسرائيل لمن لا يعرف تمتلك مجموعة من القنابل النووية، فهي دون شك أخطر دولة في منطقة الشرق الأوسط".

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال جلسة نقاشية حول القضية الفلسطينية- الإسرائيلية، نظمتها جمعية "الشباب الاشتراكيين بمدينة أوترخت" (غير حكومية).

وأوضح رئيس الوزراء الأسبق أن "إسرائيل تبدو للرأي العام العالمي، وكأنها تعيش تحت تهديد مستمر، على اعتبار أنها مكان صغير بين عدد من الدول العربية"، مشيرا إلى أن "العالم بأسره يغض الطرف عن الحصار المفروض على قطاع غزة الفلسطيني، بما في ذلك هولندا أيضا".

ونقلا عن وكالة "الأناضول"، لفت فان أغت الذي اتجه للدفاع عن حقوق الفلسطينيين بعد تركه السياسة، إلى أن "الاهتمام بالقضية الفلسطينية انخفض بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية".

وعن أسباب هذا الانخفاض، تابع قائلا "هناك عدة عوامل، لكن أهمها هو أن الناس بدأوا ينظرون إلى الأمر وكأنه شيء طبيعي، إلى جانب تفكك منطقة الشرق الأوسط".

واستطرد في النقطة ذاتها، قائلا "هذا إلى جانب حالة الجدل بين السنة والشيعة، وبين المملكة العربية السعودية وإيران، وكذلك الأزمة السورية الراهنة، وكلها أمور تسهم في نسيان القضية الفلسطينية".

المصدر : وكالات