24 نيوز

20:12 سفارتنا لدى ماليزيا: نتابع باهتمام مقتل المواطن فادي البطش مع الجهات الرسمية.. نعمل على نقل الفقيد إلى غزة 20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل 20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية 17:31 الرياض تغلق مركزا رياضيا نسائيا بسبب شريط فيديو "مخلّ بالآداب العامة"

صيغة اتفاق بين بغداد وأربيل للخروج من أزمة الاستفتاء

الإثنين 20 نوفمبر 2017 الساعة 01:05 بتوقيت القدس المحتلة

صورة صيغة اتفاق بين بغداد وأربيل للخروج من أزمة الاستفتاء

دبي / 24 نيوز / توقعت مصادر كردية لصحيفة "الشرق الأوسط" أن تصدر المحكمة الاتحادية العراقية غداً الاثنين قراراً نهائياً حول إلغاء الاستفتاء الذي أجري في إقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها في العراق، وكل ما يترتب عن ذلك الاستفتاء، في وقت أكدت فيه المصادر المحلية أن السلطة في إقليم كردستان ستمتثل لقرار المحكمة وستعلن التزامها بقرار الإلغاء.

الصحيفة نقلت عن مصدر قانوني كردي تأكيده أن حكومة الإقليم واقعة بين فكي كماشة، فهي من جهة لا تستطيع أن تواجه شعبها، الذي خرج للتصويت لصالح الاستقلال، وتعلن أمام هذا الشعب تراجعها عن الاستفتاء أو إلغائه.

كما أنها تتعرض لضغوطات كبيرة من جانب الحكومة الاتحادية إحداها تقليص الموازنة.

وأكد المصدر أن هناك ترتيبات جرت وتقضي بقيام أطراف من مجلس الاستفتاء الملغى بتقديم تعهد رسمي موقع منهم جميعاً بإلغاء نتائج الاستفتاء، شرط ألا يذاع الإعلان عن هذا الموقف دفعاً للحرج أمام الشعب الكردي.

ويقوم الاتفاق على تحويل الأمر إلى المحكمة الاتحادية التي ستصدر قراراً بإلغاء الاستفتاء لتعلن حكومة الإقليم لاحقاً التزامها به.

وترافقت هذه التسريبات مع دعوة وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، لتهيئة الظروف لحوار جدي.

المصدر : وكالات