24 نيوز

20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل 20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية 17:31 الرياض تغلق مركزا رياضيا نسائيا بسبب شريط فيديو "مخلّ بالآداب العامة" 17:15 الفلسطينيون يجدّدون المطالبة بتحقيق أممي مستقل حول أعمال العنف في غزة

اتفاقية بقيمة 32 مليون يورو بين وزارة التعليم وبنك التنمية الألماني

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 الساعة 12:20 بتوقيت القدس المحتلة

صورة اتفاقية بقيمة 32 مليون يورو بين وزارة التعليم وبنك التنمية الألماني

رام الله / 24 نيوز / وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مع بنك التنمية الألماني (KfW ) بالنيابة عن الحكومة الألمانية اتفاقية تتضمن مساهمة جديدة لألمانيا في قطاع التعليم الفلسطيني بمبلغ 32 مليون يورو، وبالإضافة إلى مساهمات ألمانيا؛ تساهم بلجيكا وإيرلندا وفنلندا والنرويج أيضاً ضمن سلة التمويل المشترك JFA، حيث بلغت مساهمة ألمانيا ضمن هذه السلة منذ عام 2010 حوالي 77 مليون يورو.

ووقع الاتفاقية وكيل الوزارة بصري صالح نيابةً عن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم وعضو المجلس التنفيذي لبنك التنمية الألمانيKfW) ) يواكيم ناجل، بحضور نائب رئيس مكتب الممثلية الألمانية في فلسطين بيرند كوبارت، وحشد من الشخصيات الألمانية، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية فواز مجاهد والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير عزام أبو بكر والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، والمديرين العامين وحشد من أسرة الوزارة ووسائل الإعلام.

وقال صالح: "إن الاتفاقية هي استمرار لمسيرة العمل والشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي والبنك الألماني للتنمية KFW والمستمرة منذ نشأة الوزارة، وكان حصيلة هذا الدعم ما يقرب من 150 مليون يورو قدمته الحكومة الألمانية لدعم تنفيذ برامج الوزارة وخططها، وأهمها في مجال الأبنية المدرسية والتعليم المهني والتقني".

وأضاف "أن الوزارة إذ تقدر عالياً الدعم المتواصل من الشعب والحكومة الألمانية لتؤكد أن الاتفاقية الحالية وقيمتها 32 مليون يورو ستوفر الدعم المالي اللازم لتقوم الوزارة بمواصلة تطوير قطاع التعليم ومواجهة التحديات الكبرى الذي يواجهها النظام التربوي بما يخدم الأهداف التربوية العليا للشعب الفلسطيني".

بدوره، قال كوبارت إن "ألمانيا ترى في دعم قطاع التعليم من خلال سلة التمويل المشترك أداةً مهمة لتحقيق تطوير المؤسسات الفلسطينية، وبما يساعد وزارة التربية التعليم العالي في تنفيذ خطتها الاستراتيجية"، مضيفاً أن التعليم الجيد هو مفتاح التنمية في فلسطين، وأن الحكومة الألمانية تثمن الإصلاحات التي تقوم بها وزارة التربية، خاصةً بمجال التعليم المهني والتقني بما يعزز فرص العمل للشباب الفلسطيني.

يشار إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة الاستراتيجية لقطاع التعليم والتي تتمثل أهدافها في إنشاء نظام تعليمي يكون الطالب فيه هو محور العملية التعليمية وبما يعزز لديه مهارات القرن الحادي والعشرين على جميع المستويات، وسيساعد تنفيذ هذه الأهداف فلسطين للقيام بواجباتها لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ومن بين مجموعة واسعة من الأنشطة التي تم دعمها في إطار سلسة التمويل المشترك، تم بناء وتوسيع وإعادة تأهيل حوالي 460 مدرسة في الضفة وغزة حتى الآن. كما وتقوم الوزارة بتمويل عديد النشاطات التي تستهدف دعم قطاع التعليم المهني والتقني وتشجيع التوجه إليه، وغيرها من المحاور التي تستهدف إحداث نقلة نوعية على صعيد التعليم.

المصدر : 24 نيوز