24 نيوز

00:48 نتنياهو يحذر إيران ويتعهد بعدم السماح لها "بتثبيت أقدامها عسكرياً في سوريا" 00:45 مسؤول إيراني: لا مكان لـ "إسرائيل" الا البحر 00:43 ممثلة يهودية مشهورة ترفض جائزة إسرائيلية 00:40 داعش يستسلم في اليرموك ويرفع الرايات البيضاء 00:39 ليبرمان من حدود غزة: لسنا معنيين بالحرب لكننا على مستعدين لأي سيناريو على جميع الجبهات 00:32 الاحتلال يخلي موقع عسكري عند حدود غزة ويغلق موقع "النصب التذكاري" 00:31 البرغوثي: المقاومة الشعبية تتصاعد ونحن موحدين في الضفة وغزة 00:28 يدلين: إذا باعت روسيا صواريخ الـS-300 لسوريا سنقصفها 00:19 بحر: مسيرات العودة أربكت حسابات الاحتلال واستخدامه للقوة جاءت بدعم امريكي 00:17 الإحتلال يلقي مناشير تحذر المواطنين من المشاركة بمسيرة العودة 00:15 موقع عبري: طائرة ورقية تتسبب بحريق أرض على الحدود مع غزة 00:07 الهيئة الوطنية تدعو للمشاركة في جمعة "الشباب الثائر" المقبلة 00:04 هنية للاحتلال: استعدوا للطوفان البشري في ذكرى النكبة 23:48 السنوار: غزة تعيش وضع مأساوي وهناك أناس لم تأكل على مدار أسبوع إلا الخبز والشاي 23:41 غازي حمد: أطراف دولية تزور غزة بحوزتها عروض لكسر الحصار والإجراءات بحق غزة ظالمة 23:34 أبو شهلا يبحث مع رايدر استرداد الحقوق المالية للعمال الفلسطينيين بأراضي 48 المتراكمة منذ عام 70 23:29 القدس: الاحتلال يسلم إخطارات هدم في سلوان 23:27 الخارجية: الاحتلال يتمادى في قمعه العنيف وبالرصاص "مسيرات العودة" رغم الإدانات الدولية 23:19 عن استشهاد الطفل محمد أيوب برصاص الاحتلال.. ميلادينوف: هذا أمر مشين 23:13 وزير الخارجية البولندي: موقفنا تجاه الحقوق الفلسطينية ثابت ولا يتغير

7 عادات ندمنها دون إدراك تدميرها لحالتنا النفسية

الإثنين 06 نوفمبر 2017 الساعة 11:55 بتوقيت القدس المحتلة

صورة 7 عادات ندمنها دون إدراك تدميرها لحالتنا النفسية

لندن / ينبه الطبيبان بعلم النفس الأميركي بول هويت وجوردن إلى أن البحث المطلق عن الكمال أو المثالية لا ينتهي أبدا، وهذا يضعنا تحت ضغط اجتماعي ونفسي، وأنه كلما شعرنا بأن ما نفعله «رائع»، يزيد ذلك من شعورنا للبحث عن المزيد من ذلك الشعور.
لكن الطبيبين يشيران إلى أن البحث عن المثالية من الممكن أن ينقلب ضدنا، وفقا لما نشره موقع «بيزنس إنسايدر»، إذ إن هناك عدة إشارات إن كنا نفعلها، فهي قد تؤذي صحتنا وشعورنا النفسي، وربما نواجه خطر الاكتئاب والقلق واضطرابات الطعام، وفي الحالات القصوى قد يدفع للانتحار.
- لن تشعر بالكمال المطلق
يستخدم الطبيب مثال الطالب الجامعي، الذي يريد البحث عن الدرجة العليا في الجامعة، ويدرس جيدا، لكنه ربما لن يحصل على الدرجة النهائية رغم تفوقه، وهذا الشعور قد يؤثر سلبا على مسيرتنا للنجاح، لأنه لا يوجد كمال مطلق.
- لا تحتفل بالنجاح
دوما النجاح لا يكفي.. إن كان يلاحقك هذا الشعور فأنت تؤذي نفسك، وعدم الوصول للنجاح قد يدفع للإحباط وربما أفكار انتحارية، حتى وإن تم تحقيق الأهداف، قد يتملكنا إحساس أنك تستحق الأفضل، وهذا يؤذي نفسك أحيانا.
- لا تسمح لنفسك بالخطأ
الباحثون عن المثالية لا يغفرون أخطاءهم، وهذا ليس صحيا لأن الأخطاء هي فرصة للتعلم، والمثاليون تشغل أخطاؤهم حيزا كبيرا من تفكيرهم، مما يؤثر على الصحة النفسية.
- نظرة الآخرين
يخشى المثاليون أحكام الآخرين عليهم، ويودون لو يراهم الآخرون دوما كذلك، وهذا ليس منطقيا.
- الخوف من مواجهة التحديات
يود المثاليون أن يظلوا في منطقة «راحة»، ولكنهم يفوتون الفرص لمزيد من المهارات خوفا من مواجهة التحديات، وهذا يؤذي الفرص المتاحة أمامهم.
- الخوف من إعلان الفشل
يخشى المثاليون أيضا أن يرى الناس أخطاءهم، وفقا لما يعتقدون أن الشخصية المثالية لا يوجد لها أخطاء أو عثرات، وهذا اعتقاد خاطئ، ويؤذيهم.
- حياتك لا ترضيك
مشكلات العمل والمنزل تدفعنا دوما في اتجاه غير مستقر، وهذا يسبب مزيدا من الضغوط، لكن الشعور بأن حياتك لا ترضيك يقدم لنا وهما؛ لأن لا شيء يسير على ما يرام طوال الوقت، وهذا الوهم يتجاهل الشعور بالرضا في الحياة.

المصدر : وكالات