22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

لنواجه سويا مخاطر تواجه قضيتنا

الرئيس عباس: أعطيت تعليماتي لتذليل العقبات أمام المصالحة

السبت 28 أكتوبر 2017 الساعة 05:14 بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس محمود عباس الرئيس عباس: أعطيت تعليماتي لتذليل العقبات أمام المصالحة

رام الله / استقبل الرئيس  محمود عباس، اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد لجنة الوفاق العربية في إسرائيل، برئاسة محمد علي طه.

ورحب الرئيس بالوفد، مؤكدا أهمية تعزيز التواصل واللقاءات بين أبناء الشعب الواحد في كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.

وأشار الرئيس إلى أهمية لجنة الوفاق العربية في التواصل مع المجتمعين العربي والإسرائيلي، بهدف حشد الدعم للسلام العادل والدائم القائم على قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد سيادته التأكيد على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي، باعتباره مصلحة وطنية عليا للشعب الفلسطيني يجب تحقيقها.

وأشار إلى أنه أعطى تعليماته لكافة الجهات المسؤولة بالعمل المضني وتذليل كافة العقبات أمام تحقيق هذه المصالحة، "لنتمكن سويا من مواجهة الظروف الصعبة التي تحيط بقضيتنا الوطنية".

واستمع الرئيس من الوفد إلى الصعوبات التي يواجهها المواطن العربي داخل إسرائيل، والجهود التي تقوم بها لجنة الوفاق لدعم الصمود وتذليل هذه العقبات.

من جانبهم، هنأ أعضاء الوفد الرئيس على تحقيق المصالحة الفلسطينية، مشيرين إلى أن الوحدة الوطنية الفلسطينية من أهم ركائز تحقيق أحلام وتطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحضر اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومسؤول لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني، وعضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت ومحمد إسماعيل" أبو إسماعيل".

المصدر : 24 نيوز