24 نيوز

20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية 17:31 الرياض تغلق مركزا رياضيا نسائيا بسبب شريط فيديو "مخلّ بالآداب العامة" 17:15 الفلسطينيون يجدّدون المطالبة بتحقيق أممي مستقل حول أعمال العنف في غزة 17:14 مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن

الرجوب يهاجم حياد "الفيفا" وإسرائيل تعتبره انتصار

الفيفا يرفض منع مباريات "إسرائيلية" بالمستوطنات

السبت 28 أكتوبر 2017 الساعة 11:35 بتوقيت القدس المحتلة

جبريل الرجوب الفيفا يرفض منع مباريات "إسرائيلية" بالمستوطنات

رام الله / رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اتخاذ إجراء فيما يتعلق بالخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي.

ويطالب الاتحاد الفلسطيني بمنع إقامة مباريات لأندية إسرائيلية في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة، وشكاوى تتعلق بتضييق الاحتلال الخناق على حركة اللاعبين الفلسطينيين.

وذكر بيان الفيفا "اتفق مجلس الفيفا على التزام الاتحاد الدولي بالمبادئ العامة المنصوص عليها في لائحته، وعليه أن يظلّ محايداً فيما يتعلق بالقضايا السياسية".

غضب فلسطيني

ولقي القرار انتقاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الذي اعتبر أنه "يخالف قوانين الاتحاد نفسه". 

واعتبر الرجوب أنه يخالف "قوانين الفيفا والقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي"، مشيراً إلى أن مجلس الفيفا "تخلى عن التزامه المعلن تجاه حقوق الإنسان".

ورأى المسؤول الفلسطيني أنه لا يمكن للفيفا أن يقف "على مسافة واحدة من الضحايا والجناة"، مشدداً على أن الاتحاد الفلسطيني "سيواصل نضاله" في القضية التي سبق له رفعها إلى محكمة التحكيم الرياضي، والتي يتوقع أن تصدر قراراً بشأنها في كانون الثاني المقبل.

انتصار لإسرائيل

في المقابل، نوه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان إلى أنه قرار يشكل "انتصاراً عظيماً" للدولة العبرية. 

وأضاف: إن سعي الرجوب "لاستخدام الرياضة كسلاح سياسي ضد إسرائيل فشل وسنواصل العمل لإسقاط مبادرات المقاطعة الفلسطينية". 
 

المصدر : وكالات + 24 نيوز