22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

"فيسبوك" يعتذر من شاب فلسطيني اعتقل بسبب خطأ في الترجمه

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 الساعة 10:07 بتوقيت القدس المحتلة

توضيحية "فيسبوك" يعتذر من شاب فلسطيني اعتقل بسبب خطأ في الترجمه

واشنطن / قدم موقع فيسبوك اعتذارا لمواطن فلسطيني تعرض للاعتقال من قبل الاحتلال بسبب خطأ في الترجمة على موقع التواصل الاجتماعي. 

وتسبَّبت ترجمة خاطئة لمنشور كتبه عامل فلسطيني على فيسبوك، باعتقاله، الأسبوع الماضي.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإنَّ العامل الذي يعمل في موقع بناء داخل مستوطنة "بيتار عيليت" كتب يوم الأحد الماضي كلمة "يصبحكم" بالعربية عبر صفحته مع صورته وهو بجانب جرافة، إلا أنَّ الترجمة الآلية الفورية للفيسبوك أدَّت لمعنى آخر "يذبحهم".

ووفقًا للصحيفة، فإنَّ الترجمة غير الصحيحة وصورة الرجل بجانب الجرافة جعلت الشرطة تفكّر أنَّ لديه النية بتنفيذ هجوم ما أثار شكوكها وقامت بتحديد مكانه واعتقاله.

وقال مسؤول تقني في موقع فيسبوك أنه على الرغم من أن الأخطاء قد تحدث، فإن ترجمة الشركة تتحسن كل يوم. مضيفا "للأسف، نظام الترجمة لدينا أخطأ في الأسبوع الماضي ونحن نعتذر له لهذا المستخدم ولأسرته عن الخطأ".

المصدر : وكالات