22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

أسلوب حديث استخدمته.. كيف تواصلت المخابرات الإسرائيلية مع عناصر المقاومة؟

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 الساعة 08:59 بتوقيت القدس المحتلة

صورة أسلوب حديث استخدمته.. كيف تواصلت المخابرات الإسرائيلية مع عناصر المقاومة؟

غزة / تسعى المخابرات الاسرائيلية إلى تجديد أساليبها في الحصول على معلومات بشكل مستمر، وتعمل على إيجاد وابتكار أساليب جديدة في محاولة منها لخداع الشباب الفلسطيني وجمع المعلومات منهم، أو محاولة اسقاطهم في وحل العمالة.

ومن أحدث الأساليب التي استخدمتها المخابرات في الآونة الأخيرة هو "أسلوب الخداع" من خلال انتحال ضباط المخابرات الإسرائيلية لأسماء مفاصل العمل العسكري المقاوم، حيث أنهم تواصلوا من خلال الاتصال بالهواتف النقالة "الجوالات" على عدد من عناصر المقاومة الفلسطينية تحت مسميات دارجة لدى المقاومة كاستخدام اسم (مسئول تخصص الامداد، أو مسئول السرية الثانية) وغيرها من الأسماء.

وطلب ضباط المخابرات الاسرائيلية من عناصر المقاومة المتصل بهم بعض المعلومات الخاصة ببياناتهم أو بعهدهم وطبيعة عملهم وغيرها من البيانات، وذلك بهدف جمع معلومات جديدة أو التثبت من معلومات سابقة لديهم.

من جهتها حذرت بعض فصائل المقاومة عناصرها من الانخداع بتلك الاتصالات الواردة من طرف المخابرات الاسرائيلية، ونوهت إليهم إلى عدم التعاطي معها.

يذكر أن التحقيقات السابقة مع العملاء كشفت أن ضباط المخابرات الإسرائيلية طلبوا منهم جمع معلومات عن طبيعة عمل عناصر المقاومة وأرقام هواتفهم.

وحذر موقع المجد الأمني عناصر المقاومة من الاتصالات الخادعة، والتأكد من شخصية المتصل، وعدم إعطاء أي معلومات تخص المقاومة عبر "الجوالات" حتى لو كان المتصل مسئولك المباشر، والعمل على إيجاد الحلول لتخطي تلك الأساليب الخادعة كاستخدام رسائل مشفرة وغيرها من الحلول.

المصدر : المجد الأمني